الصومال اليوم

الصومال تحتفل بتتويج منتخب الناشئين بكأس ”سيكافا”

فاز المنتخب الصومالي للناشئين تحت سن 17، عصر اليوم السبت، ببطولة تصفيات شرق ووسط أفريقيا ( سيكافا) بعد تغلبه على نظيره الجنوب السوداني بثلاث أهداف مقابل هدف واحد.

وقدم لاعبو المنتخب الوطني مباراة جيدة مبنية على مهارات عالية خلال البطولة، حيث حظوا بتشجيع كبير من قبل المشجعين داخل البلاد، وخارجه، إذ تابعوا المباراة عبر الشاشات، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وبهذا، تنتقل جمهورية الصومال الفيدرالية للمشاركة في مسابقة أمم أفريقيا العام المقبل 2023 المقامة في العاصمة الجزائرية الجزائر.

ووجّه رئيس الجمهورية الدكتور حسن شيخ محمود، رسالة تهنئة إلى المنتخب الوطني للناشئين عقب تتويجه بكأس “سيكافا”، بفوزه على منتخب جنوب السودان في تصفيات دول شرق ووسط أفريقيا التي أقيمت مساء اليوم السبت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال رئيس الجمهورية :” منتخبنا الوطني للناشئين أظهر أن باستطاعة شبابنا الالتزام بالتنافس مع نظرائهم في العالم، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تثبيط عزيمتهم”.

وأشاد الرئيس بالقيادة المميزة للجهاز الفني والأداء البطولي الذي اتصف به جميع أعضاء المنتخب خلال مراحل البطولة، كما يسعد الجماهير الصومالية الفوز الكبير الذي تحقق لهم.

من جانبه قال رئيس مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي، شيخ آدم محمد نور مدوبي :” أود أن أهنّئ منتخبنا الوطني للناشئين، وجميع أعضاء اللاعبيين، والمدربين، حيث لعبوا دورا مهما وناحجا خلال مراحل البطولة”.

إلى ذلك أشار رئيس الوزراء حمزة عبدي بري، إلى أن الفوز الكبير الذي حققه منتخبا الوطني نصر وشرف للشعب الصومالي.

وأوضح، رئيس الوزراء، الذي عقد الليلة الماضية، اجتماعا تحفيزيا مع أعضاء المنتخب ومدربيهم، أن الحكومة والشعب الصومالي سيقومان بدورهم للترحيب وإقامة مناسبات على مستوى عال لتكريم جهودهم البطولية.

بدوره قال وزير الشباب والرياضة في الحكومة الفيدرالية، محمد بري محمود :” حقّقتم حلم كل مواطن صومالي، ورفعتم رؤوسنا عاليا، وسجّلتم ذكرى تاريخية لا تنسى”، مشددا على أن المنتخب حقق حلم الشعب الذي طال انتظاره.

من جانبه ، بعث وزير الإعلام والثقافة والسياحة داود أويس جامع، برقية تهنئة إلى المنتخب الوطني للناشئين الذي نال كأس ” سيكافا” لكرة القدم، على أرضية إثيوبيا.

وقال الوزير :” إنه نصر تاريخي لجمهورية الصومال لأول مرة، وأهنئ الاتحاد الوطني لكرة القدم، والمدربين، وجميع اللاعبين، الذين بذلوا قصارى جهدهم في هذا الفوز العظيم”.

Exit mobile version