الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

الجيش يعلن إحباط هجوم جنوب الصومال ومصرع أكثر من خمسين إرهابيا وحركة الشباب تزعم السيطرة

 أعلن قائد الجيش الصومالي العميد أذوا يوسف راغي، أن القوات المسلحة والثورة الشعبية صدَّت صباح اليوم هجوما يائسا لمليشيات الشباب ضد منطقة يسومن، وألحقت بالعدو الإرهابي خسائر فادحة.

وأضاف العميد راغي أن قوات الجيش الوطني بالتعاون مع السكان المحليين قتلت 50 عنصرا إرهابيا في المعركة.

, الجيش يعلن إحباط هجوم جنوب الصومال ومصرع أكثر من خمسين إرهابيا وحركة الشباب تزعم السيطرة

من جانبها قالت حركة الشباب إنها سيطرت على منطقة “يسومان” ، ولم يؤكد أي مصدر مستقل مزاعمها.

واستعادت القوات الحكومية والميليشيات المحلية يسومن مؤخرا، وكبدَّت حركة الشباب خسائر فادحة في منطقة جعبو القريبة من مدينة بولبردي.

وفي السياق أعلنت قيادة الجيش الصومالي انتصارات حققها الجيش في معركة خاضها اليوم مع مقاتلي حركة الشباب بالقرب من مدينة بولوبردي في إقليم هيران وسط الصومال.

وأشار بيان صادر عن وزارة الإعلام الصومالية إلى أن القوات قتلت 20 مسلحا من حركة الشباب كما اعترف البيان بمقتل 3 جنود حكوميين.

, الجيش يعلن إحباط هجوم جنوب الصومال ومصرع أكثر من خمسين إرهابيا وحركة الشباب تزعم السيطرة

وزعمت حركة الشباب إن مقاتيها قتلوا 117 جنديا في الهجوم وزعمت أن مقاتليها تمكنوا من استعادة السيطرة على المناطق التي دار فيها القتال.

وكانت مصادر محلية أكدت تجدد القتال صباح اليوم الأربعاء بين القوات الحكومية والمليشيات المحلية من جانب ومقاتلي حركة الشباب من جانب آخر في منطقتي بيريبال ويسومن بإقليم هيران في ولاية هيرشبيلي.

وقالت المصادر أن القتال اندلع بعد أن شن عناصر حركة الشباب هجوما كبيرا على قواعد القوات الصومالية في المنطقتين القريبتين من مدينة بولابوردي في إقليم هيران بوسط الصومال، ودارت معارك ضارية في تلك المناطق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق