الصومال اليوم

قتلى وجرحى في تفجيرين استهدفا مركبات عسكرية بمدينة بوصاصو شرق الصومال

قتل 4 عسكريين صوماليين وأصيب 5 آخرين، اليوم السبت جراء تفجيرين منفصلين في قرية “غل غلا” جنوب غرب مدينة بوصاصو الصومالية.

وبحسب مصادر مطلعة نجم التفجيران عن ألغام أرضية زرعت على الطريق واستهدفت مركبات عسكرية خلال عبورها في المنطقة، وتم نقل الجرحى إلى مدينة بوصاصو لتلقي العلاج.  

ولم تعلق السلطات الصومالية حتى الآن على التفجيرات، وكذلك لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن أغلب العمليات الإرهابية التي وقعت في تلك المنطقة تبناها تنظيم داعش أو حركة الشباب، والتفجيران يحملات بصمات تلك الجماعات الإرهابية.  

ويخوض الصومال حربا شرسة وبشكل جاد على الإرهاب وتشمل اتجاهات عسكرية واقتصادية وفكرية، وفق سياسة إدارة الرئيس حسن شيخ محمود، الذي أعلن شن حرب شاملة ضد الإرهاب لتحرير جميع المناطق التي تسيطر عليها الحركة.

ولاقت الخطة الحكومية مساندة شعبية واسعة تجلت بانتفاضة مسلحة مناهضة للتنظيم الإرهابي جنوبي البلاد ووسطها، حيث أسفرت عمليات الجيش والعشائر عن تحرير عشرات المدن ومقتل مئات الإرهابيين.

وفي السياق جدد قائد الجيش الصومالي العميد أذوا يوسف راغي، عزم القوات المسلحة على تصفية فلول مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والعمل على منع هجماتها ضد المدن والمدنيين.

جاء ذلك في خطاب ألقاه العميد في مناسبة تأبين المرحوم العميد فرحان محمود آدم “فرحان قرولي” قائد شرطة محافظة بنادر الذي استشهد، الاسبوع الماضي، جراء لغم أرضي زرعته الخلايا الإرهابية بمنطقة ” بصرة” في إقليم شبيلي الوسطى.

وقال قائد الجيش:” نحن نحقق هدف العميد فرحان قرولي الهادف إلى انهاء شوكة الإرهاب وتحرير المناطق القليلة المتبقية على أيدي المتمردين”.

وجاء خطاب قائد الجيش في وقت تواصل فيه القوات المسلحة معركة استئصال شأفة المليشيا الإرهابية، حيث تمكن الجيش اليوم السبت من تصفية القيادي البارز في حركة الشباب الإرهابية ومسؤول الحركة في إقليم شبيلي السفلي، محمد نور شري، و١٣من مساعديه.

ويوم أمس الجمعة قتل الجيش 19 عنصرا من حركة الشباب في المناطق القريبة من مدينة “بلعد” في إقليم شبيلي الوسطى.

Exit mobile version