الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

الجيش يعلن مصرع قيادي بارز بحركة الشباب و13 من مساعديه بعملية نوعية جنوب الصومال

 أعلن الجيش الصومالي اليوم السبت مصرع قيادي بارز في حركة الشباب الإرهابية وعدد من عناصر الحركة في عملية عسكرية نوعية جرت بضاحية مدينة “جنالي” في محافظة شبيلي السفلى بولاية جنوب الغرب الإقليمية.

وقالت مصادر عسكرية (أن الجيش صد هجوما عنيفا شنه مقاتلو حركة الشباب على بلدة جنالي بإقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة مقديشو، وقتل قيادي بارز يدعى محمد نور شري، و١٣ عنصرا إرهابيا آخر)، مشيرة إلى أن محمد نور شري هو مسؤول الحركة في إقليم شبيلي السفلي.

وقال قائد الوحدة 66 ، لكتيبة 14 أكتوبر بالجيش الصومالي، إن القوات المسلحة تصدت لهجوم إرهابي ضد مدينة “جنالي”، حيث تمكنت من تصفية العضو الإرهابي المكلف بجمع الإتاوات، و١٣ من مساعديه.

وكانت قوات الجيش أعلنت أمس الجمعة أيضا بمقتل 19 عنصرا من حركة الشباب في المناطق القريبة من مدينة “بلعد” في إقليم شبيلي الوسطى.

هذا، وقرر الشعب الصومالي التخلص من الجور الذي عاشوه في ظل الإرهاب والقضاء عليه عبر حمل السلاح وشن الحرب عليهم ومساندة الجيش في عملياته العسكرية.

الانتفاضة الشعبية بوجه الإرهاب التي انطلقت من وسط وجنوب الغرب، أسفرت عن تحرير العديد من المناطق التي كانت تسيطر عليها مليشيات الشباب في المحافظات الوسطى والجنوبية للبلاد .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق