الصومال اليوم

رئيس الصومال يشارك في مراسيم تنصيب الرئيس الكيني الجديد وليام روتو

شارك رئيس جمهورية الصومال حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء في مراسيم تنصيب الرئيس الكيني الجديد وليام صامويل روتو.
وأدى وليام روتو، اليمين الدستوري اليوم الثلاثاء، ليصبح خامس رئيس لكينيا، في مراسم احتفالية أقيمت له باستاد العاصمة نيروبي.
وفي كلمة له أشار روتو إلى أهمية التعاون الدبلوماسي والاقتصادي والتجاري والاجتماعي بين دول الجوار للتغلب على مشاكل الفقر ونقص الغذاء والفقر والصراعات والتحديات التي يسببها التغير المناخي، وتؤثر سلبا على المنطقة والقارة الأفريقية.


الرئيس الصومالي قال في تغريدة له على صفحته تويتر رصدها محرر “الصومال اليوم”: تشرفنا بحضور حفل تنصيب معالي الرئيس وليام صامويل روتو@WilliamsRuto في نيروبي اليوم، كينيا والصومال ستواصلان العمل معًا بشكل وثيق على التنمية والسلام والأمن الإقليميين والمجالات الأخرى ذات المنفعة المتبادلة..
أتمنى للرئيس روتو ولشعب كينيا العظيم النجاح”.
وشهد الاحتفال، تقديم عروض غنائية وفلكورية، وحضور جماهيري كبير من الشعب الكيني، كما شهد الحفل حضور عدد من القيادات الإفريقية منها 20 رئيس دولة ومنظمات اقليمية ودولية.
ويرافق رئيس الصومال، وفد يضم وزير الخارجية والتعاون الدولي أبشر عمر هروسي، ووزير الأمن الداخلي محمد أحمد علي دوديشه، ووزير التجارة والصناعة جبريل عبد الرشيد حاجي، وزير الإعلام والثقافة والسياحة داود أويس جامع ونائب مدير الرئاسة محمد أمين شيخ عثمان.

Exit mobile version