الصومال اليوم

الصومال تُعلن مصرع 100 مسلح من عناصر حركة الشباب وتحرير 20 منطقة جنوب ووسط البلاد

أعلنت الحكومة الفيدرالية الصومالية أن العمليات العسكرية التي تنفذها القوات الحكومية ومليشيات محلية متحالفة معها في محافظات “هيران و ” غلمدغ و ” باي” جنوب ووسط البلاد أسفرت عن مقتل نحو 100 عنصر من حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة بينهم قيادات بارزة.
وقالت وزارة الإعلام في بيان لها اليوم الاثنين أن قوات الجيش والمتطوعين المحليين نجحوا في تحرير قرابة 20 بلدة في المحافظات الثلاث.
وأضاف البيان أن العمليات العسكرية الأولية لتنفيذ رؤية الحكومة الصومالية لا تزال جارية لإنهاء إرهاب حركة الشباب من البلاد وتحرير المناطق التي مازالت تحت سيطرة الحركة الإرهابية وسط وجنوب الصومال.


وولدت الانتفاضة الشعبية بمساعدة الحكومة في تلك المناطق التي تم تحريرها من حركة الشباب عندما لم يستطع الناس تحمل العنف المستمر وعمليات القتل وغيرها من الانتهاكات التي تمارسها الجماعة الإرهابية ضد المجتمع المدني في تلك المناطق.
وذكر البيان أن الإرهابيين قاموا خلال تلك العمليات بأعمال انتقامية ضد المدنيين ، بما في ذلك الخطف والقتل وتدمير الممتلكات العامة التي كانت ضرورية لحياتهم.
وأضاف البيان أن الحكومة الصومالية مصممة على رفع المعانأة عن الشعب وإنهاء فتنة حركة الشباب المستمرة منذ خمس عشرة ومعاقبة الجناة.


وأشاد البيان بالأبطال في القوات الوطنية والمواطنين الذين حملوا السلاح لرفض إذلال هؤلاء الخوارج الذين يكذبون على الإسلام واستباحوا دماء الشعب الصومالي.
تجدر الإشارة إلى أن الصراع بين القوات الحكومية والمليشيات المحلية من جهة وبين مقاتلي حركة الشباب من جهة ثانية وبالأخص في إقليم هيران اشتد بعد قيام المقاتلين بإحراق المنازل وتدمير الآبار وقطع الاتصالات في مناطق بالإقليم، وارتكاب مجازر وجرائم وحشية بحق السكان.

Exit mobile version