الصومال اليوم

الإرهاب وبناء الجيش ومنع المجاعة ملفات تتصدر مباحثات جوزيب بوريل ورئيس الصومال

يزور مسؤول الاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية والأمنية جوزيب بوريل، حاليا الصومال ويحمل على عاتقه عدة ملفات لمناقشتها مع قيادة البلاد وأبرزها الجفاف والإرهاب ومنع المجاعة.
واستقبل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ، يوم الأحد، مسؤول الاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية والأمنية جوزيب بوريل في القصر الرئاسي، بالعاصمة مقديشو، وناقش الجانبان تعزيز العلاقات ودعم الاتحاد الأوروبي للصومال.
وبحسب بيان للرئاسة الصومالية، استعرض الرئيس شيخ محمود مع المسؤول الأوروبي خطة الحكومة لتحقيق الاستقرار في البلاد، وإعادة بناء الجيش، وتخفيف الجفاف، ومنع المجاعة، وتحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم حركة الشباب الإرهابية وتحقيق الاستقرار السياسي.


وأشار شيخ محمود إلى أهمية دعم الحكومة الصومالية في خططها التنموية، وتشجيع الخطوات المستقبلية التي تتخذها على أساس حسن الجوار والتعاون والتكامل الاقتصادي والأمني ​​والسياسي.
من جانبه أشاد جوزيب بوريل بالرئيس حسن شيخ لالتزامه بإيجاد حل للتحديات التي يواجهها الشعب الصومالي خاصة الجفاف وانعدام الأمن.
وطالبت الصومال من الاتحاد الأوروبي المساهمة بقوة في منع التدهور البيئي والأسلحة غير المشروعة والصيد البحري غير القانوني، من خلال الإسراع في بناء قوات البحرية الصومالية، حتى تتمكن الحكومة من السيطرة على الحدود البحرية للبلاد.

Exit mobile version