الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

الرئيس الصومالي يعيد لنائب المخابرات السابق رتبته وحقوقه العسكرية التي جردها منه نظام فرماجو

أعاد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، مساء اليوم الثلاثاء، في مرسوم جمهوري، للنائب السابق لجهاز المخابرات والأمن الوطني، عبد الله عبد الله محمد، رتبته العسكرية ” العميد”، وحقوقه الأخرى، وفقا لمواد الدستور الوطني.
وكان النظام السابق برئاسة محند عبدالله فرماجو قد قام بتجريد العميد عبد الله عبد الله محمد، من الرتبة العسكرية وحقوقه الأخرى في جهاز المخابرات والأمن الوطني، بسبب معارضته لفرماجو.
وجرد الرئيس السابق محمد عبدالله فرماجو عدد من الضباط والقاعدة العسكريين من رتبهم ومن جميع حقوقهم العسكرية بسبب معارضتهم لنظامه وسياساته ورفضهم لقرار التمديد الذي كان يسعى فرماجو لفرضه للتمديد للنفسه عامين.. ومن أبرزهم العميد الركن صادق عمر محمد (جون) قائد شرطة مقديشو السابق.


وفي منتصف شهر اغسطس الجاري أصدر الرئيس حسن شيخ محمود ، قرارًا جمهوريًا بإعادة جميع الرتب والحقوق العسكرية للعميد الركن صادق عمر محمد (جون) قائد شرطة مقديشو السابق التي جرده منها الرئيس السابق محمد عبدالله فرماجو بسبب معارضته لقرار التمديد عامين.
ووجه الرئيس حسن شيخ محمود، في مرسوم جمهوري، بإعادة الرتبة العسكرية ” العميد” للعضو البرلماني صادق عمر محمد، وجميع حقوقه الأخرى التي كان يتمتع بها صادق جون في الشرطة الصومالية، وفقا لمواد الدستور الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق