الصومال اليوم

القوات الأفريقية في الصومال تصدر بيان حول الهجوم الإرهابي على فندق الحياة بمقديشو

أدانت بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (ATMIS) بشدة هجوم إرهابيي حركة الشباب على فندق الحياة في مقديشو يوم الجمعة 19 أغسطس 2022.

وأعربت ATMIS في بيان مقتضب مساء اليوم تابعه محرر الصومال اليوم، عن تضامنها مع الحكومة الفيدرالية الصومالية لمواصلة القتال المشترك ضد الإرهابيين، وتقدم تعازيها القلبية إلى أسر الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

ومازالت الاشتباكات متواصلة في الفندق لليوم الثاني على التوالي وهو أطول فترة يستمر فيه الهجوم كل هذا القوت، وهي ظاهرة لم تحدث في مقديشو منذ بدء هجمات حركة الشباب على الأماكن الحيوية لعقد كامل من الزمن.

وبعد مرور أكثر من 24 ساعة على اقتحامه وفشل السلطات الأمنية في تحريره وجه رئيس المخابرات الصومالية مهد صلاد مساء اليوم بإخراج القوات من فندق الحياة الذي اقتحمته عناصر إرهابية مساء أمس الجمعة ومازالت تتمركز فيه حتى الان.

وقالت مصادر إعلامية ان رئيس المخابرات وجه بسحب القوات التي تشتبك مع المسلحين من فندق الحياة بالعاصمة مقديشو تمهيدا لقصفه بالقذائف لتدمير المنطقة التي يتحصن فيها المسلحون التابعون لحركة الشباب.

وأخفقت السلطات الأمنية (قوات الشرطة الخاصة، وقوات الأمن الخاصة) في تحرير فنددق “الحياة” الذي هاجمته مجموعة مسلحة من حركة الشباب، وذلك بعد 24 ساعة من المعارك المتواصلة والانفجارات المدوّية.

وقالت مصادر طبية وأمنية إن الهجوم أودى بحياة 30 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين، فيما زعم المتحدث العسكري باسم حركة الشباب أبو مصعب بمقتل 40 شخصا على الأقل ، وأكثر من 70 جريحًا في حصار فندق الحياة المستمر في العاصمة مقديشو، ويقول ان عناصر الحركة صدت حتى الآن أكثر من 15 هجوما شنها مئات من القوات الحكومية، ويؤكد أيضا إن عناصر الحركة مازالوا على قيد الحياة.

مصادر أخرى مطلعة أكدت للصومال اليوم ان عناصر الحركة نفذت اعدامات داخل الفندق بإطلاق الرصاص على رأس الضحايا المدنيين بشكل مباشر وذبحت امرأة وفصلت رأسها عن جسدها.

Exit mobile version