الصومال اليوم

بعد فشل الأمن في تحريره من الإرهابيين.. رئيس مخابرات الصومال يوجه بسحب القوات من فندق الحياة تمهيدا لقصفه

بعد مرور أكثر من 24 ساعة على اقتحامه وفشل السلطات الأمنية في تحريره وجه رئيس المخابرات الصومالية مهد صلاد بإخراج القوات من فندق الحياة الذي اقتحمته عناصر إرهابية مساء أمس الجمعة ومازالت تتمركز فيه حتى الان.

وقالت مصادر إعلامية ان رئيس المخابرات وجه بسحب القوات التي تشتبك مع المسلحين من فندق الحياة بالعاصمة مقديشو تمهيدا لقصفه بالقذائف لتدمير المنطقة التي يتحصن فيها المسلحون التابعون لحركة الشباب.

وأخفقت السلطات الأمنية (قوات الشرطة الخاصة، وقوات الأمن الخاصة) في تحرير فنددق “الحياة” الذي هاجمته مجموعة مسلحة من حركة الشباب، وذلك بعد 24 ساعة من المعارك المتواصلة والانفجارات المدوّية.

واستمر تبادل متقطع لإطلاق النار بين قوات الشرطة والمسلحين الذين هاجموا الفندق بالعاصمة مقديشو لمدة تصل إلى 24 ساعة، وهي ظاهرة لم تحدث في مقديشو منذ بدء هجمات حركة الشباب على الأماكن الحيوية في مقديشو لعقد كامل من الزمن.

وقالت مصادر طبية وأمنية إن الهجوم أودى بحياة 30 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وتظهر صور على وسائل التواصل الاجتماعي بأن انهيارا كبيرا أصاب فندق “الحياة” حيث تحاول القوات الأمنية نسف الأجنحة التي يتحصن بها المسلحون، ومن المتوقع أن تنسف القوات الأمنية المزيد من الأجزاء في الفندق.

وفي سياق متصل زعمت حركة الشباب ان عدد من عناصرها غادرة الفندق بعد تنفيذ المهمة ووصلت إلى منازلها الآمنة في العاصمة مقديشو بسلام بعد مشاركتهم في الحصار المستمر على فندق الحياة، بينما يواصل آخرون الصمود في الفندق، بحسب مزاعم إعلام الحركة.

Exit mobile version