الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

القوات الصومالية تستعيد السيطرة على عدة مناطق في هيران من حركة الشباب

 

استعادت قوات الحكومة الصومالية اليوم ، السيطرة على عدة مناطق في ماتابان ومهاس بمنطقة حيران ، من حركة الشباب بعد عمليات مكثفة نفذها الجيش الوطني الصومالي خلال الساعات القليلة الماضية.

وتشمل المناطق التي سيطرت عليها القوات الصومالية اليوم بوكور ولصبان وعماد وبغدة وقبنو وقرى أخرى ، وقاد العملية محافظ منطقة حيران علي جيتي عثمان.

وكانت بعض المناطق التي سيطرت عليها القوات الحكومية اليوم من بين المناطق التي نفذت فيها الطائرات الحربية التابعة للحكومة الإثيوبية غارات جوية عنيفة وقيل إنها استهدفت قواعد الشباب في منطقتي قنبو وبورتا سرتاج الواقعة في منطقة ماتابان.

وقال ضباط في الفرقة 27 من القوات المسلحة الصومالية ، إن الجيش سيواصل عملياته المكثفة للقتال ضد حركة الشباب ، وكانت أحرقت حركة الشباب عصر أمس نحو 7 قرى تابعة لناحية محاس بمنطقة حيران ، وهاجموا. حتى الآبار التي كان الناس والحيوانات يشربون منها في تلك المناطق.

وكان محافظ منطقة حيران ، علي جيتي ، الذي يقود عددا كبيرا من القوات ، متواجدا في المنطقة الواقعة بين مدن مهاس وماتابان وبلدوين خلال الشهرين الماضيين ، قائلا إنهم ينفذون عمليات ضد حركة الشباب. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق