الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

الشرطة تنفذ عمليات أمنية واسعة في العاصمة مقديشو لملاحقة العصابات وتعتقل العشرات (صور)

 نفذت قيادة الفرقة الغربية للشرطة الإقليمية بنادير بالعاصمة الصومالية مقديشو عمليات أمنية واسعة خلال الساعات القليلة الماضية اعتقلت خلالها العشرات من المشتبه بهم.

وقال قائد الفرقة الغربية ، ياسين نور خير (ياسين جاني) ، الذي تحدث ​​إلى الأشخاص الذين تم اعتقالهم في العملية ، إنه لا توجد شائعات عن قوات الأمن ، لكنهم يشاركون المعلومات لديهم، مشيرا إلى إن الشباب خرجوا من المجتمع ولم يسقطوا من السماء ويجب تأهيلهم.

, الشرطة تنفذ عمليات أمنية واسعة في العاصمة مقديشو لملاحقة العصابات وتعتقل العشرات (صور)

ونفذت شرطة بنادير مؤخرًا عمليات واسعة النطاق ضد الشبان المعروفين باسم “ المعتدين ” ، الذين يسرقون المدنيين ويقتلونهم وينفذون عمليات سطو مسلح، ويتسببون بإقلاق الأمن والسكينة العامة ويقومون بأعمال مخلة بالأمن.

وكانت الشرطة قامت ايضا قبل أيام بعمليات تفتيش المنازل، ومختلف أنواع السيارات في الشوارع، واعتقلت عدد من المتهمين ومعظمهم من الشباب، وطلب ضباط الشرطة من الشعب المساعدة في القضاء على المشاكل الأمنية في العاصمة.

, الشرطة تنفذ عمليات أمنية واسعة في العاصمة مقديشو لملاحقة العصابات وتعتقل العشرات (صور)

وأشار مسؤولو الشرطة إلى أن الهدف من العملية التي قاموا بتنفيذها التصدي لمثيري المشاكل الأمنية والذين يمارسون السطو المسلح ضد المواطنين.

وأوضحوا أن هناك تحسنا في الأوضاع الأمنية في مقديشو منذ بدء العمليات الأخيرة، واتخاذ التدابير الأمنية التي من بينها إيقاف عربات التوك توك من العمل بعد منتصف الليل، والتأكد من حصول السائقين على رخصة القيادة.

وكانت العاصمة مقديشو قد شهدت في الأسابيع الماضية اعتداءات ترتكبها عصابات إجرامية على المواطنين، مما جعل الشرطة تبدأ عمليات تهدف إلى القضاء على تلك العصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق