الصومال اليوم

(الشباب) تهاجم مجددا في إثيوبيا واندلاع مواجهات عنفية وأنباء عن مصر قائد الحركة

أكدت مصادر محلية مطلعة تجدد المواجهات العنيفة في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة في منطقة آاتو بمنطقة باكول بين قوات شرطة ليو التابعة للحكومة الإقليمية الصومالية الإثيوبية وحركة الشباب المتسللة من الصومال.

وقالت المصادر أن المعركة التي دارت في منطقة عاتو جاءت بعد أن شن مقاتلو الشباب هجوماً بقذائف الهاون على القوات في المنطقة ، اندلعت على اثرها معركة عنيفة وجهاً لوجه استخدمت فيها أنواع مختلفة من الأسلحة.

وقال سكان في المنطقة لوسائل الإعلام إن الحرب التي نشبت صباح اليوم أثرت على جميع أنشطة النقل العام والأعمال وحركة الناس التي توقفت بشكل شبه كامل في المنطقة، ولا يزال الوضع متوترا في المنطقة حتى الآن.

ولا تزال الخسائر البشرية الناجمة عن القتال مجهولة.

ووردت انباء عن مقتل قائد حركة الشباب فؤاد سنقولي خلال معارك اليوم في منطقة آاتو.

القيادي في حركة الشباب فؤاد سنقولي

وهذه هي المرة الثانية خلال هذا الشهر التي تدور فيها معركة من هذا النوع في منطقة آاتو بين شرطة ليو ومقاتلي حركة الشباب الصومالية في إثيوبيا.

وتعتمد قوات الدفاع الوطني الإثيوبية (ENDF) العاملة في الصومال كجزء من صفقة أمنية ثنائية بين إثيوبيا والصومال على شرطة ليو لحماية الحدود وسلامة طرق الإمداد والخدمات اللوجستية.

وكان رئيس المنطقة الصومالية في إثيوبيا أعلن امس عن اتخاذ منطقة عازلة داخل الصومال لحماية الإقليم الصومالي في إثيوبيا من هجمات حركة الشباب.

Exit mobile version