الانتخابات الرئاسيةالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

معارضة أرض الصومال تعلن انهيار المحادثات مع الحكومة والحزب الحاكم ينفي

أعلنت أحزاب المعارضة في أرض الصومال أن المحادثات بينها وبين حكومة أرض الصومال، والتي كانت تهدف إلى حل النزاع الانتخابي ، قد انهارت تمامًا.
وقال رئيسا أحزاب المعارضة UCID و Waddani فيصل علي وارابي وهرسي علي حاج حسن، اللذان تحدثا لوسائل الإعلام ، إن الرئيس بيهي انسحب بالكامل من المحادثات الجارية وأدار ظهره لكبار السن الذين كانوا يتوسطون.
“ذهبنا إلى الشيخين ، وسألناهم إلى أين تسير الأمور والنتائج. وأخبرونا أن الشيخين لم يأتيا. قال الرئيس إننا ملتزمون بالقانون ، لذلك لم يثق بنا ، وهو قال الحاكم هيرسي: “لقد سحب الثقة التي منحنا إياها من قبل”.
وقال المحافظ الهرسي ، إن تصرف رئيس الجمهورية يظهر أنه لا يوجد من يثق به الرئيس للتوسط ، لأنه حل لجنة الوساطة وترك رؤساء المجالس مناصبهم.
وقال المحافظ فيصل أيضا إن الرئيس بيهي فقد الثقة في رئيس مجلس النواب عبد الرزاق خليف أحمد ورئيس مجلس الشيوخ صليبان محمود عدن الذي اختاره للتوسط ووافقت المعارضة.
وأضاف “هذا الصباح في الساعة 10:00 صباحًا ذهبنا إلى الشيخين الذين اختارهم الرئيس للتوسط معنا، والتقيا أمس.. قلنا لماذا لا نحصل عليهما ، فأجابوا أن الرئيس لم يمنحنا الثقة”.
ولم تتحدث حكومة أرض الصومال والمحافظان اللذان شاركا في الوساطة بعد عن المحادثات التي قالت المعارضة إنها انهارت.

, معارضة أرض الصومال تعلن انهيار المحادثات مع الحكومة والحزب الحاكم ينفي


من جانبه نفى حزب “Kulmiye ” الحاكم انهيار المحادثات.
وقال وزير الداخلية في أرض الصومال والنائب الأول لرئيس حزب Kulmiye ، إن قادة أحزاب المعارضة اجتمعوا مع لجنة الوساطة صباح اليوم ، ثم تحدثوا إلى وسائل الإعلام دون الإدلاء بأي تصريحات.
وأضاف كاهين “هذا الصباح جاء المحافظان إلى الرئيس ، وقالا إن الحزبين جاءا إلينا … هذا الصباح عندما اجتمعوا ، وعقدوا اجتماعا ، وقال الشيوخ لماذا لم نحصل عليهم ، لقد غادروا ثم قالوا إن الرجلين اللذين سماهما الرئيس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق