الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

البعثة البحرية للاتحاد الأوروبي في الصومال تحتفل بالذكرى العاشرة

تحتفل بعثة الاتحاد الأوروبي المكلفة ببناء قدرة بحرية مدنية في الصومال ، EUCAP بمناسبة مرور عشر سنوات من العمليات في الصومال.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي لبناء القدرات في الصومال (EUCAP في الصومال) إن البعثة ساهمت في تعزيز القدرات المؤسسية الصومالية في المجالات البحرية والشرطية ، بالإضافة إلى دفع الإصلاح القانوني وسيادة القانون منذ تأسيسها في يوليو 2012.

وتأسست البعثة التي أطلق عليها اسم EUCAP Nestor في عام 2012 وأعيدت تسميتها إلى EUCAP في الصومال في عام 2016. وقدمت البعثة التدريب البحري للشرطة الصومالية بما في ذلك إنشاء المقر البحري للقوة في مقديشو. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع EUCAP أيضًا بالصفة الفنية والقانونية للإدارة البحرية الصومالية.

وقال جوسيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي (برنامج EUCAP في الصومال أعطى السلطات البحرية المهارات والمعدات اللازمة للقيام بوظيفة خفر السواحل الأساسية. وبعيدًا عن الساحل ، ساعدت أيضًا في تدريب حوالي 700 درويش الفيدرالية ، وهي قوة شرطة قوية مكلفة بتأمين الأراضي المحررة من سيطرة الشباب).

وقالت EUCAP في بيان إنها كانت أيضًا أول بعثة للاتحاد الأوروبي تنشر فريقًا متخصصًا لتوفير تدريب بحري مصمم خصيصًا ، بما في ذلك كيفية صيانة المعدات البحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق