الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

جنرال يحذر من تصعيد خطير في الصومال ومخطط لاغتيال سياسيين ومرشحين للرئاسة معارضين لفرماجو

حذر جنرال صومالي، الجمعة، من مخطط لاغتيال سياسيين من أبرز المناهضين للرئيس المنتهية ولايته، محمد عبدالله فرماجو.‎يأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الهجمات الإرهابية التي تنفذها حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم “القاعدة” خلال الأسبوع الجاري. 
وكشف الجنرال المتقاعد يوسف محمد سياد، في تصريح صحفي، عن وجود خطط لاغتيال أعضاء من اتحاد مرشحي الرئاسة المعارض؛ خاصة الرئيس السابق حسن شيخ محمود، والمرشح الرئاسي عبدالرحمن عبدالشكور. 

وقال سياد في تصريح لإذاعة محلية إن هناك عدة مؤامرات لاغتيال سياسيين مناهضين لفرماجو، من بينهم الجنرال المتحدث نفسه “الجنرال سياد”. 


وتابع “تلقيت معلومات موثوقة من جهات أمنية (لم يسمها) بأن هناك خططا لتنفيذ تفجيرات إرهابية ضد الرئيس السابق حسن شيخ محمود والمرشح الرئاسي عبدالرحمن عبدالشكور وآخرين بمن فيهم أنا”. وأضاف الجنرال سياد أن اغتيال النائبة المعارضة آمنة محمد عبدي في تفجير بمنطقة بلدويني الأربعاء الماضي، يعد بداية لسلسلة اغتيالات سياسية، تطال معارضي الرئيس المنتهية ولايته. ولفت الجنرال المتقاعد إلى ضرورة توخي الحيطة من قبل الشخصيات البارزة التي عرفت بمعارضتها الشديدة لنظام فرماجو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق