الصومال اليوم

تايوان تسلم وزارة الصحة في أرض الصومال سيارتي إسعاف

 

منذ إنشاء مكتب تمثيلي لتايوان في جمهورية أرض الصومال في أغسطس 2020 ، يلعب “مشروع تحسين الرعاية الصحية للأم والطفل” دورًا رئيسيًا في التعاون الطبي الثنائي.

و يهدف هذا المشروع إلى زيادة إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال ويتعاون مع وزارة التنمية الصحية في أرض الصومال و ICDF التايواني ومستشفى جامعة كاوشيونغ الطبية Chung-Ho Memorial.

ومن أجل تعزيز تنقل الإحالة إلى الرعاية الصحية ، سلم هذا المشروع سيارتي إسعاف إلى مستشفى هرجيسا جروب ومستشفى جابيلي العام لدمج إدارة الحالات بين المرافق المختلفة لإحالة الحالات المبلغ عنها وتتبعها ، بالإضافة إلى زيادة السعة المتنقلة للرعاية الصحية.

بناء القدرات أمر بالغ الأهمية للمشروع ، الدفعة الأولى من 8 من المهنيين الصحيين ذوي الخبرة موجودة حاليًا في تايوان للتدريب لمدة 3 أشهر. من المقرر أن تذهب الدفعة الثانية من مدربي البذور إلى تايوان في أكتوبر 2022.

وصرح السفير ألين سي لو من مكتب ممثل تايوان في جمهورية أرض الصومال أنه وفقًا لمؤشر الرعاية الصحية 2022 الصادر عن Numbeo ، احتل نظام الرعاية الصحية في تايوان المرتبة الأولى في العالم لأربع سنوات متتالية. يمكن لتايوان المساعدة وهي على استعداد لمشاركة ما لدينا وما نجيده مع أرض الصومال والدول ذات التفكير المماثل. نعتقد أن هذا المشروع سيحفز وضعًا مربحًا للجانبين لإفادة الناس والمستشفيات والحكومة بشكل مباشر .

Exit mobile version