الصومال اليوم

بعد تصاعد العمليات الإرهابية.. الحكومة ترسل قوات وتعزيزات عسكرية إلى إقليم هيران وسط الصومال

 أرسلت الحكومة الفيدرالية الصومالية قوات جديدة إلى إقليم هيران وسط الصومال للمشاركة في العمليات العسكرية الجارية ضد حركة الشباب في الإقليم.

وتم نقل القوات جوا من مطار آدم عدي الدولي في العاصمة مقديشو إلى مطار مدينة “غيري عيل” في إقليم غل غدود، حيث من المتوقع أن يتم نقلهم إلى منطقة هيران التابعة لولاية هيرشبيلي.

ونقلت مصادر اعلامية ان ارسال التعزيزات جاء بعد طلب ضباط من الفرقتين 27 و 21 من الجيش الوطني الصومالي من الحكومة الفيدرالية إرسال قوات مدربة على إزالة الألغام، وتم إرسالهم من قبل وزارة الدفاع للاسهام في الإسراع بالعمليات الجارية ضد حركة الشباب.

وستعمل القوات المرسلة إلى إقليم هيران على إزالة الألغام في الطريق الذي يربط مدينة “بلدوين”، عاصمة إقليم هيران ببلدة متبان، حيث أصبح التنقل بينهما صعبا بسبب الألغام الكثيفة التي زرعتها عناصر حركة الشباب.

وجاء ارسال القوات وتكثيف العمليات العسكرية في الإقليم بعد سلسلة من التفجيرات والعمليات الإرهابية التي تعرضت لها القوات الحكومية العاملة في إقليم هيران، والتي كان آخرها ما حدث لموكب محافظ الإقليم علي جيتي عثمان أمس الإثنين من تفجير أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجنود وإصابة اثنين من الصحفيين العاملين في قناة هيرشبيلي المحلية.

Exit mobile version