الرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصوماليصحة و جمال

الرئاسة الصومالية تكشف عن الحالة الصحية للرئيس حسن شيخ بعد إصابته بفيروس كورونا

 

كشف الناطق باسم الرئاسة الصومالية عبد الكريم علي كار عن الحالة الصحية للرئيس حسن شيخ محمود بعد إعلان إصابته بكوفيد -19.

وقال كار في مؤتمر صحفي داخل القصر الرئاسي ، إن الحالة الصحية للرئيس حسن شيخ محمود ، جيدة، وذكر أنه لا يوجد تأثير ظاهر للمرض على صحته.

وأضاف (أن الرئيس حسن شيخ محمود يقوم بواجباته وفق التوصيات والإرشادات التي وضعها الأطباء والمتعلقة بكوفيد -19 ، وشكر الشعب الصومالي على دعائه له بالصحة).

وقال المتحدث باسم الرئاسة علي كار، إن الرئيس سيخضع لفحص طبي غدا بعد مرور عدة أيام منذ إعلان إصابته بكوفيد-COVID-19.

وأختتم حديثه قائلا( إن الرئيس حسن شيخ محمود أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، مهنئا إياه بالذكرى الـ45 لاستقلال جيبوتي عن فرنسا).

وكان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أعلن يوم الجمعة إن الفحوصات أثبتت إصابته بفيروس كوفيد -19 وأنه يخضع حاليا للعزل الذاتي.

وقال الرئيس حينها في تغريدة على صفحته الرسمية تويتر: “رفاقي المواطنون ، أود أن أبلغكم بأن الفحوصات التي أجريتها اليوم إيجابية لـ COVID-19. حتى الآن ، ليس لدي أي أعراض ، لكنني سأستمر في عزل نفسي وخدمة شعب #Somalia من المنزل”. 

ويوم الجمعة عاد الرئيس الصومالي الى العاصمة مقديشو بعد زيارة الى دولة الإمارات العربية المتحدة استمرت عدة أيام في زيارة هي الأولى له خارج البلاد منذ توليه الرئاسة في مايو الماضي.

وخلال زيارته إلى الإمارات التقى الرئيس حسن شيخ محمود برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ومسئولين اخرين والتقى أيضا بالجالية الصومالية في الإمارات ورجال الأعمال الصوماليين هناك.

وتولى محمود منصبه في مايو / أيار بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية ، بعد أن خدم سابقًا من عام 2012 إلى عام 2017.

وسجلت الصومال منذ بدء جائحة كورونا حتى الآن 26748 حالة إصابة بكوفيد -19 و 1361 حالة وفاة، وفقًا لأخر إحصاء من وزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق