الاقتصاد الصوماليالرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

الصومال يعلن 6 مكاسب إستراتيجية من زيارة الرئيس حسن شيخ إلى الإمارات

أعلنت رئاسة الصومال، اليوم الخميس، تفاصيل إضافية حول زيارة الرئيس حسن شيخ محمود لدولة الإمارات، وحددت 6 مكاسب.

ويوم أمس الأربعاء استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإماراتالعربيةالمتحدة، في قصر الشاطئ، حسن شيخ محمود، رئيس الصومال.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة شيخ محمود وهنأه بتوليه مهام رئاسة الصومال، متمنياً له التوفيق في قيادة بلده وتحقيق تطلعات شعبه إلى الاستقرار والتقدم والسلام.

وبحث الرئيسان محمود العلاقات الأخوية بين البلدين وفرص تعزيز التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات، خاصة جهود التنمية والسلام في الصومال الشقيق، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

واليوم الخميس، قال المتحدث باسم رئاسة الصومال عبدالكريم علي كار إن اللقاء بحث تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية وتطوير آفاق التعاون في مجالات الأمن والتجارة والتنمية.

وتابع كار “تم الاتفاق خلال اللقاء على 6 نقاط، هي منح دولة الإمارات الصومال 20 مليون دولار كمساعدات لمواجهة الجفاف، وتسهيل إجراءات حصول المواطنين الصوماليين على تأشيرات الدخول إلى دولة الإمارات”.

كار قال أيضا إنه “جرى الاتفاق على بدء رحلات الطيران المباشرة من دولة الإمارات إلى مقديشو، وإعادة افتتاح مستشفى الشيخ زايد في مقديشو الذي تم إغلاقه 2018، وكان يقدم خدمات صحية مجانا”.

وأضاف “جرى الاتفاق على قيام وفد إماراتي رفيع المستوى بزيارة رسمية إلى مقديشو، وتشكيل لجان تنسيق مشتركة لإنجاز تلك المهام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق