الرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصوماليصحة و جمال

الصومال.. لقاءان متفرقان لوزيري المالية والصحة مع وفد من منظمة الصحة العالمية بمقديشو

 استقبلت وزيرة الصحة الصومالية، الدكتورة فوزية أبيكر نور، والمدير العام بالوزارة ومسؤولون آخرون فيها وفدا كبيرا من منظمة الصحة العالمية برئاسة رئيس مكتب المنظمة في الصومال.

وتهدف زيارة الوفد لتعزيز التعاون الثنائي ، ولا سيما تعزيز نظام الرعاية الصحية الأساسية في البلاد وأفضل السبل للاستفادة من تقدم أحدث التقنيات الصحية التي يمكن أن تعزز الخدمات الصحية في المجتمع.

 الوفد الذي يتكون من وحدتين: شراكة توصيل لقاح Covid-19 ومركز الابتكار التابع لمنظمة الصحة العالمية، زار المختبر الوطني المركزي ومستشفى ديمارتيني ومركز وابري الصحي لتقييم حالة الخدمات الصحية والتحديات التي يجب معالجتها في هذا الوقت.

وسيعقد الوفد اجتماعات عمل منفصلة مع أقسام من الوزارة ، لا سيما وحدة التحصين العامة والمختبر الوطني ، وسيركز أيضا على القضايا المتعلقة باستخدام أنظمة الطاقة الشمسية.

, الصومال.. لقاءان متفرقان لوزيري المالية والصحة مع وفد من منظمة الصحة العالمية بمقديشو

ويوم امس استقبل وزير المالية في الحكومة الفيدرالية الصومالية  عبدالرحمن دوعالي بيلي ، وفدا من منظمة الصحة العالمية في العاصمة مقديشو. 

وجرى خلال الاستقبال استعراض علاقات التعاون بين الجانبين، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، لاسيما سبل مساهمة منظمة الصحة العالمية في جهود مواجهة الجفاف. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق