الصومال اليوم

الصومال تعزي بوفاة زوجة الرئيس الأسبق عبدالله يوسف

أبلغت أسرة حواء علي سمتر، زوجة الرئيس الصومالي الأسبق عبد الله يوسف أحمد عن وفاتها في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولم يتم الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حول أسباب وفاتها أو مراسم دفنها.
وأرسل كل من: الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو، والرئيس الأسبق شريف شيخ أحمد، ورئيس الوزراء الأسبق حسن علي خيرى، ورئيس ولاية بونتلاند سعيد ديني، ومسؤولون آخرون تعازيهم في وفاتها.
وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الجمهورية فقد قدم فرماجو تعازيه إلى أسرة وأقارب الفقيدة وسائر الشعب الصومالي.
وجاء في البيان: “إنَّا لله وإنا إليه راجعون. أبعث بأحر التعازي للشعب الصومالي في وفاة السيدة حواء علي زوجة الرئيس عبد الله يوسف، وأتقدم بأحر التعازي لأسرة الرئيس السابق”.
داعين المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يعطي الصبر والسلوان لأسرتها وأقاربها والشعب الصومالي بشكل عام.
بينما بعث رئيس ولاية بونتلاند، السيد سعيد عبد الله ديني بخالص العزاء لأسرة وأصدقاء الراحلة حواء علي وأضاف دني: “أبعث بأحر التعازي لأسرة وأصدقاء الفقيدة، وأدعو الله أن يكرم مثواها”.
وبدوره، قال الرئيس الصومالي الأسبق شريف شيخ أحمد، في بيان نُشر على موقعه على الإنترنت: “رحم الله السيدة الأولى للرئيس عبد الله يوسف أحمد، حواء علي التي وافتها المنية في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وأضاف شريف شيخ أحمد المرشح لرئاسة الجمهورية: “أسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته، وأقدم التعازي لأسرتها وأقاربها وللشعب الصومالي كافة”.
وشغل الرئيس الصومالي السابق عبد الله يوسف منصب الرئيس من 4 أكتوبر 2004 وحتى 29 ديسمبر 2008. بينما توفي بعد صراع طويل مع المرض في 23 مارس 2012.

Exit mobile version