الرئيسيةالصومال اليومالمجتمع الصومالي

وزير الخارجية الصومالي يؤكد تعرضه لمحاولة اغتيال بمدينة غالكعيو


الصومال اليوم – خاص


أكد وزير الخارجية الصومالي عبدالسعيد موسى أنه تعرض الليلة الماضية لمحاولة اغتيال اثناء تواجده في منزله مع عدد من السياسيين وشيوخ العشائر في مدينة غالكعيو بمحافظة مدغ وسط الصومال.
وكانت داهمت قوات أمنية في ولاية بونتلاند الصومالية منزل وزير الخارجية الصومالي عبدالسعيد موسى في مدينة غالكعيو، واندلعت مواجهات بين القوات المداهمة وحراس المنزل وقُتل فيها جندي وأصيب ثلاثة آخرون بينهم نائب قائد شرطة محافظة مدغ عبد السعيد حسين جامع.


وقال الوزير الصومالي في بيان نشره الليلة على صفحته تويتر تابعه محرر “الصومال اليوم”: وصلت إلى جالكايو أمس لقضاء بعض الوقت مع عائلتي في آخر أيام شهر رمضان المبارك، وهذا المساء، كنت أنا وعائلتي نتناول الإفطار في ضيافة نابدون ياسين عبده الصمد، وغادرنا منزلنا سيرًا على الأقدام ومعنا أربعة حراس وضابطين بملابس مدنية”، وقرب نهاية العشاء بأمر من قائد شرطة مدج مؤمن تم نشر عربات تقنية محمولة بأسلحة من نوع DShK لمهاجمتنا، وتعرضنا لإطلاق نار كثيف ومستمر من جنود مؤمن لمدة 15 دقيقة تقريبًا”.


وأضاف الوزير موسى “أحبط فريقنا الأمني محاولة الاغتيال ذات الدوافع السياسية، لسوء الحظ ، قتل جندي للأسف ، الله ونكساريستو ، وجرح آخر. كما أصيب نبادون بجروح خطيرة وهو الآن في المستشفى. نتمنى لهم الشفاء العاجل”.
واختمم بيانه قائلا “إنني أدين بشدة العنف كوسيلة لتحقيق غايات سياسية وسأحاسب جميع المتورطين فيه بكل الوسائل الضرورية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق