الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

مليشيات الشباب تزعم استهداف قواعد عسكرية للقوات الإثيوبية والسيطرة على قرية جنوب الصومال

  

زعمت مليشيات حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في الصومال استهداف قاعدة عسكرية للقوات الإثيوبية وتفجير مقرات مسؤولين من الحكومة الصومالية، والسيطرة على قرية شري التي تبعد 10 كم من مدينة ونلوين جنوب البلاد. ونقلت مواقع موالية لحركة الشباب الجمعة ان قتلى وجرحى في صفوف القوات الكينية التابعة لبعثة الإتحاد الأفريقي في هجومين لعناصر الحركة على قاعدتين عسكريتين في بلدة قوقاني ومنطقة برولي بضاحية مدينة كيسمايو بولاية جوبا جنوب الصومال.
وقالت مصادر صحفية موالية للحركة أن جندي من القوات الحكومية أصيب على الأقل في إغارة لمقاتلي جماعة الشباب الإرهابية على حاجز عسكري في مدينة مهداي بولاية شبيلي الوسطى جنوب الصومال.
وزعمت الحركة تفجير مقرات لمسؤولين من الحكومة الصومالية في مدينة بيدوا ومنطقة أودينلي بضاحيتها بولاية باي جنوب غربي الصومال، مما أسفر عن وقوع خسائر بشرية ومادية.. حسب مواقع الحركة.
وقالت مواقع الحركة أيضا أن المليشيات شنت هجمات على قواعد وثكنات للقوات الحكومية في بلدة ورمحن الاستراتيجية الواقعة في الطريق الرئيسي الواصل بين العاصمة مقديشو وقاعدة بليدوقلي الجوية في ولاية شبيلي السفلى جنوب الصومال، وزعمت ان عناصر الحركة تمكنت من السيطرة على البلدة. 
هذا ولم يصدر اي تعليق من الحكومة الصومالية أو القوات الافريقية على مزاعم حركة الشباب حتى الآن ولم يتمكن محرر الصومال اليوم من تأكيد أو نفي تلك المقاعد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق