الصومال اليوم

روبلي يهنئ البرلمان الصومالي المنتخب حديثاً ويكشف عن إحباط مخططات لتعطيل الانتخابات

 

هنأ القائم بأعمال رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي الرئيسين المؤقتين اللذين انتخبهما مجلسا البرلمان الصومالي اليوم بعد أداء أعضاء البرلمان الجدد اليمينالدستورية. 
وقال روبلي: أهنئ الرئيسين المؤقتين لمجلس النواب السيد عبد السلام الحاج أحمد دهبانكاد ومجلس الأعيان السيد محمد عبدي يوسف غجاب. وأضاف رئيس الوزراء: “أتمنى لهم التوفيق في انتخاب الرئيسين الدائمين لكلا المجلسين في أقرب وقت ممكن”. 

وقال روبلي (يسعدني أن أشهد أداء اليمين في حفل الأعضاء المنتخبين حديثًا في البرلمان الحادي عشر لمجلس النواب ومجلس الشيوخ في جمهورية الصومال الفيدرالية ، وهو من المناصب الرئيسية في حكومتي ، بعد أن تولى المنصب قبل خمسة أشهر فقط نهاية المصطلح الدستوري ).

وأضاف (لقد تغلبنا على سلسلة من العقبات التي وضعت عمداً في طريقنا لتعطيل العملية الانتخابية ومنع الأمة من الوصول إلى ما نحن عليه اليوم. نتيجة لذلك ، اضطررت إلى اتخاذ قرارات صعبة لإنقاذ بلادنا من المشاحنات السياسية وعدم اليقين الذي كان من الممكن تجنبه).

وتابع قائلا: أود أن أتقدم بخالص الشكر للشعب الصومالي ، واللجان الانتخابية التابعة لـ FGS و FMS ، ولجان حل النزاعات ، ورؤساء الدول الأعضاء الفيدرالية ، وقواتنا الأمنية والشركاء الدوليين على دورهم القيم في استكمال العملية الانتخابية.. وأود أن أهنئ النواب المنتخبين مرة أخرى وأدعوهم إلى الاسترشاد بالسعي لتحقيق المصلحة المشتركة للشعب الصومالي وأن يكونوا على دراية بكل الآليات التي تقوض بناء دولتنا. وفقكم الله في أداء ولاياتكم).

Exit mobile version