الصومال اليوم

سماع إطلاق نار في انحاء متفرقة من العاصمة مقديشو قبل ساعات من الاحتفال بذكرى تأسيس الجيش


الصومال اليوم – خاص
قالت مصادر محلية أن العاصمة تشهد في الاثناء اضطرابات أمنية وانتشار كبير لقوات الجيش والأمن قبل ساعات من الاحتفال بذكرى تأسيس الجيش.
وأكدت المصادر سماع دوي إطلاق نار في أنحاء متفرقة من مقديشو قبل ساعات من احتفال قوات الجيش الوطني بالذكرى السنوية الثانية والستين لتأسيسها.
ويحتفل الصومال غدا 12 أبريل، بذكرى تشكيل الجيش الوطني الصومالي. وتجري تحضيرات مكثفة في مقديشو وبعض المناطق، وتقول مصادر إن إحياء الذكرى هذا العام يختلف عن سابقاتها من حيث الخطاب والتحضير المكثف في هذا الصدد، خاصة انه يتم بالتزامن مع الاعداد لأداء النواب اليمنين الدستورية.
ومن المنتظر أن يصادف غدا الذكرى الـ 62 لتشكيل الجيش الوطني الصومالي ، لكن من المشكوك فيه أي نوع سيكون اليوم ، حيث يدور الكثير من القلق والمخاوف.
ومن بين السياسيين الذين تحدثوا في المناسبة زعيم حزب وداجير عبد الرحمن عبد الشكور ورسامي ، الذي قال إن هناك علامة استفهام حول الاستعدادات لهذا اليوم.
وقال “بادئ ذي بدء ، نهنئ الجيش الوطني الصومالي بمناسبة 12 أبريل ، يوم تأسيسه ، لكن من المشكوك فيه لماذا لم يتم الاحتفال به لمدة ثلاث سنوات ، وإذا تم الاحتفال به ، فستكون قيادة الجيش الوطني الصومالي يحتفل به في الوزارة الدفاع مكان للاحتفال فلماذا يقال ان المدينة كلها ستغلق وسيقام احتفال كبير علما ان البلاد بها جفاف وهو شهر رمضان والناس فيه لا شيء يفطر مقابل ملايين الدولارات”.

Exit mobile version