الانتخابات الرئاسيةالدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

بعد خمس سنوات من التخفي والابتعاد عن الكاميرا.. ظهور مفاجئ لرئيس مخابرات الصومال السابق المثير للجدل فهد ياسين

بعد خمس سنوات قضاها في عدد من مواقع الحكومة الصومالية الفدرالية، وأبرزها رئيس جهاز الأمن والمخابرات، وبعيدا عن عدسة الكاميرا عمدا، كشف فهد ياسين حاجي طاهر مستشار الأمن القومي للرئيس المنتهية ولايته فرماجو عن صوره، ونشر له صورة جديدة مساء اليوم هي أول صورة له يتم نشرها منذ سنوات.
وفهد ياسين الصحفي الصومالي الناطق باللغة العربية بطلاقة ومراسل سابق لقناة الجزيرة في قطر هو أحد أبرز المثيرين للجدل في الشأن السياسي الصومالي منذ عام 2017م، ويعد فهد ياسين خلال فترة حكم فرماجو عراب الدولة الصومالية، ومرشدها،ومهندسا في وضع السياسات الداخلية والخارجية.
واعتمد على فلسفة الحكم القائمة على استخدام القوة العسكرية ضد المعارضة السياسية، وتضييق الخناق عليها، مع استخدام الوسائل الناعمة أحيانا لاستيعاب بعض المعارضة.
ويترشح فهد ياسين حاليا لمقعد رقم 086 الذي يشغله النائب في البرلمان فارح شيخ عبد القادر، والذي سيتم انتخابه في مدينة بلدوين بولاية هيرشبيلي.
وينتقد خصوم فهد ياسين بسياساته التصادمية، وخلق أزمات استراتيجية واخرى تكتيكية ضد رؤساء الولايات الفدرالية، ورموز المعارضة ارهقت الحكومة، وعطلت مشاريع وطنية أبرزها تحقيق الاستقرار السياسي، وتحرير المناطق الخاضعة لحركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة، وتحقيق المصالحة بين القبائل الصومالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق