الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

عاجل: انفجارات عنيفة في العاصمة مقديشو 

الصومال اليوم – خاص

هاجمت عناصر حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في الساعة الأولى من فجر اليوم الأربعاء العاصمة مقديشو من عدة اتجاهات وافق الهجوم قصف بقذائف الهاون .

وقالت مصادر محلية للصومال اليوم (صدت القوات الأمنية هجوما للإرهابيين على مركز شرطة كحده في مقديشو وحي دار السلام الساعة 1:00 صباحا بالتوقيت المحلي). 

وأضافت المصادر (أنه يمكن سماع نيران مدافع رشاشة ثقيلة من بعض أحياء العاصمة مقديشو ، حيث تشير تقارير إلى أن جماعة الشباب تنفذ هجمات على جبهات متعددة في وقت واحد). 
المصادر ذاتها أكدت سماع دوي انفجارين على الأقل وإطلاق نار في الضواحي الجنوبية والشمالية لمقديشو. ووقع الانفجار الأول في بلدة قهدا حيث هاجم مسلحون من حركة الشباب مركزا للشرطة، ووقع انفجار ثان في حي دار السلام في يقشيد.
وأكدت الشرطة في مقديشو وقوع هجومين متزامنين لحركة الشباب في كهده وحي دار السلام في منطقة يقشيد. وأكد سكان في الكهدة تبادل إطلاق نار عنيف في أعقاب الانفجار في الكهدة و الضحايا لم تعرف بعد.
ووردت أنباء عن وقوع ضحايا في أعقاب هجوم حركة الشباب على مركز شرطة الوحدة ؛ وتمكنت قوات الشرطة من صد الهجوم؛ وقالت المصادر أن الهجوم تسبب بأضرار مادية بسيارات الشرطة ومنازل المواطنين المجاورة.
من جانبها قالت مصادر أخرى ان حركة الشباب هاجمت ثلاث جبهات في الاتجاه الجنوبي الغربي لمدينة مقديشو فجر اليوم، وسيطرت الجماعة لفترة وجيزة على مركز شرطة قضاء الكهدة.

و في غضون ذلك ، تعرضت قاعدة هرماكاد العسكرية في أطراف المدينة لهجوم عنيف. . دون أن ترد تفاصيل أكثر حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق