الصومال اليوم

أرض الصومال تعرض على تايوان الاستثمار في احتياطات النفط والغاز غير المستغلة على أراضيها

عرض وزير خارجية أرض الصومال على رئيسة تايوان تساي إنغ ون الاستثمار في احتياطات النفط والغاز غير المستغلة في أرض الصومال.
وقال عيسى كايد، خلال لقائه الأربعاء برئيسة تايوان تساي إنغ ون، إنهم يرحبون بالشركات التايوانية “العملاقة” للاستثمار والتجارة معهم.
وأضاف “في قطاع التعدين ، تتمتع أرض الصومال بإمكانيات هائلة للاستثمار الأجنبي ، بما في ذلك رواسب الهيدروكربونات والنفط والغاز، وكذلك الفحم الذي يمكن استكشافه بسهولة”، قائلا: “نحن نشجع على تعظيم إمكانات التجارة والاستثمار بدلا من الاعتماد على المساعدات.”
ووفقا لوزارة الخارجية التايوانية ، سيلتقي وفد أرض الصومال، الذي يضم وزير المالية، بمسؤولين تنفيذيين من شركة النفط المملوكة للدولة CPC.
وقالت تساي إن كلا من تايوان وأرض الصومال شريكان ديمقراطيان متشابهان في التفكير، وأضافت أن “أرض الصومال هي الآن موقع مهم في شرق إفريقيا لمشروع تايوان الأفريقي”.
وانفصلت أرض الصومال عن الصومال عام 1991 لكنها لم تحصل على اعتراف دولي واسع النطاق باستقلالها. يسود المنطقة السلام في الغالب بينما تكافح الصومال لثلاثة عقود من الحرب الأهلية.
وتقع أرض الصومال في موقع استراتيجي في القرن الأفريقي، على حدود جيبوتي ، حيث تحتفظ الصين بأول قاعدة عسكرية لها في الخارج.
وأنشأت أرض الصومال وتايوان التي تقول الصين إنها جزء من أراضيها وتسعى إلى عزلها دبلوماسيا، مكاتب تمثيلية في عواصم كل منهما في 2020.

Exit mobile version