الصومال اليوم

بريطانيا تعلن تقديم 8 ملايين دولار إضافية لضحايا الجفاف في الصومال

أعلن المبعوث البريطاني الخاص للوقاية من المجاعة والشؤون الإنسانية، نيك داير أثناء زيارته للصومال عن مزيد من التمويل من المملكة المتحدة للتخفيف عن معاناة المتضررين من الجفاف في الصومال.
وأشار داير إلى أن بلاده ستقدم حزمة إضافية بقيمة 8 ملايين دولار للتعامل مع آثار الجفاف. هذا بالإضافة إلى مبلغ الـ 10 ملايين دولار الذي أعلنت عنه وزيرة المملكة المتحدة لإفريقيا ، فيكي فورد في يناير 2022.
وسيتم تخصيص التمويل لتوفير المساعدة الحيوية، مثل النقود لشراء الإمدادات الغذائية العاجلة والمياه للأسر الضعيفة في جميع أنحاء الصومال.
وقد عقد المبعوث البريطاني خلال زيارته للصومال اجتماعات مع رئيس ولاية جوبالاند أحمد مدوبي ورئيس ولاية الجنوب الغربي عبد العزيز لفتاغرين، حيث إن ولايتيهما تعدان الأكثر تضررا لمناقشة مدى تفاقم الجفاف.
وعقد داير أيضا اجتماعات مع رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي، حيث ناقشا مدى خطورة الاحتياجات الإنسانية. وأشار داير إلى أن الوضع سيؤدي إلى خسائر فادحة ومزيد من عدم الاستقرار ، ما لم يتم اتخاذ إجراءات جماعية ومكثفة الآن.
ويتأثر أكثر من 90٪ من البلاد بالجفاف مع احتمال تدهور حالة الأمن الغذائي بسرعة تاركا ما لا يقل عن ثلث السكان يواجهون انعدام الأمن الغذائي من مستوى الأزمة إلى الطوارئ من فبراير إلى مايو 2022.
وتدعم المملكة المتحدة الاستجابة الإنسانية في الصومال من خلال تطوير البنية التحتية الحيوية مثل سدود المياه التي ستساعد أكثر من 72,000 شخص في جميع أنحاء البلاد. سيتلقى أكثر من 500,000 صومالي أيضا مساعدات نقدية لشراء الطعام والمياه العاجلة بفضل الدعم البريطاني الجديد.

Exit mobile version