الدفاع والامنالصومال اليومالمجتمع الصومالي

الصومال.. فرماجو وربلي يدينان الهجوم الإرهابي في شاطئ ليدو

أعرب رئيس جمهورية الصومال المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو، عن إدانته بشدة للهجوم الإرهابي على المسؤولين وغيرهم من المواطنين خلال الإفطار في شاطئ ليدو ، وعبر عن عمق تعازيه لأسر وأصدقاء كل من فقدوا أرواحهم في  الهجوم الإرهابي.
وأشار فرماجو إلى أن هذا الهجوم الإرهابي يتزامن مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث يظهر  الفظائع التي ترتكب بحق الشعب الصومالي وإراقة دماء المدنيين.
وتقدم رئيس الجمهورية بأحر التعازي لأسر وأقارب المواطنيين الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم الإرهابي ضد شاطئ ليدو بالعاصمة مقديشو، مثنيا على شجاعة القوات الأمنية التي عملت على منع الانتحاري داخل الفندق.


ودعا فرماجو ، أجهزة الأمن الوطنية على توخي مزيد من اليقظة خلال أواخر رمضان الفضيل.
من جانبه، استنكر القائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي، الهجوم الإرهابي على شاطئ ليدو الذين راح ضحيته مدنيون أبرياء، وحرج آخرون.
وبعث روبلي أحر التعازي لأسر ضحايا هذا العمل الجبان، مشيرا إلى أن هذا العمل دليل واضح على عدم احترام الإرهابيين بدماء المسلين وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
وكانت قوات الشرطة الوطنية قد أوضحت أن انتحاريا فجّر نفسه أمام بوابة فندق بشاطئ ليدو مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم قوات الأمن ومدنيون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق