الاقتصاد الصوماليالانتخابات الرئاسيةالرئيسية

دعم مالي وفني.. تعهدات عربية للانتخابات الصومالية

تعهدت جامعة الدول العربية، الأحد، بتقديم دعم مالي وفني لاستكمال إجراء الانتخابات الصومالية قبل نهاية العام الجاري. 

وقالت الخارجية الصومالية، في بيان، “اتفق وزراء الخارجية العرب برئاسة الكويت بدعم الانتخابات الصومالية مالياً وفنياً لاستكمالها قبل نهاية العام الجاري 2021. 

من جانبه وصف وزير الخارجية الصومالي، محمد عبدالرزاق، اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الذي عقد في القاهرة بـ”المثمر”، لافتا إلى أنه ناقش ضمن أجنداته الدعم المالي للانتخابات الصومالية. 

وفي كلمة له قال محمد عبدالرزاق في اجتماع وزراء الخارجية العرب، إن الحكومة الفيدرالية الصومالية تتطلع إلى مساهمة حقيقية في دفع العملية الانتخابية إلى الأمام ودعمها ماليا وفنيا . 

ولفت عبدالرزاق بأن ذلك سيعتبر رسالة واضحة للشعب الصومالي والمجتمع الدولي لتأكيد اهتمام الدول العربية بعبور الصومال إلى بر الأمان والتغلب على التحديات الحالية. 

وأوضحت الخارجية الصومالية في البيان مناشدة الصومال الدول العربية دفع 12 مليون دولار من أصل 29 مليون دولار من الميزانية المقررة لإجراء العملية الانتخابية. 

ومن المقرر أن تأتي ميزانية الانتخابات الصومالية دفع المجتمع الدولي عبر الأمم المتحدة 7.7 مليون دولار، 9 مليون من رسوم تسجيل المرشحين، 2 مليون دولار من خزينة الدولة وهناك نقص نحو 10 مليون دولار بحسب الميزانية التي ذكرتها الخارجية الصومالية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق