الدفاع والامنالصومال اليوم

الحكومة الصومالية تأمر بإعادة القوات التي تم إرسالها إلى بلدوين على وجه السرعة

أصدر مجلس الوزراء الصومالي في اجتماعه الأسبوعي الذي انعقد اليوم الخميس عددا من القرارات المتعلقة بالتطورات الراهنة في البلاد.
وأمر المجلس بإعادة القوات التي أُرسلت يوم أمس الأربعاء بدون علم الحكومة إلى مدينة “بلدوين”، مركز إقليم هيران بوسط الصومال بأسرع وقت ممكن وإعادتها إلى ثكناتها في العاصمة مقديشو.


وطلب المجلس أيضا من الوزارات المعنية وقيادة القوات المسلحة منع القوات الوطنية من الانخراط في الشؤون السياسية وأمرها بالقيام بواجباتها المتمثلة في الحفاظ على أمن البلاد.
وقام المجلس بتشكيل لجنة وزارية مكلفة بالتعاون مع إدارة هيرشبيلي والشيوخ والأعيان في إقليم هيران لحل الخلافات في الولاية، كما أمر وزارة الأمن بتقديم خطط واضحة للتصدي للجماعات الإرهابية التي تهدد التجار الصوماليين.


وكان العشرات من الجنود الحكوميين نُقلوا يوم أمس جوا إلى مدينة “بلدوين” التي تستعد للانتخابات النيابية، وأشارت الحكومة الصومالية إلى أن تلك القوات أرسلت بدون علمها، كما أن سياسيين كبارا ينحدرون من إقليم هيران أوضحوا أن الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو هو الذي أرسل القوات إلى بلدوين لسرقة الانتخابات المرتقبة في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق