الاقتصاد الصوماليالدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

بعثة الأمم المتحدة في الصومال تعرب عن أسفها لإغلاق الصالة الخاصة بها بمطار مقديشو

أعربت بعثة الأمم المتحدة في الصومال عن أسفها لإغلاق الصالة الخاصة بها في مطار آدم عدي الدولي في مقديشو، وذكرت أنها أغلقت مرفق عمليات الركاب المعروف باسم “موفوكون” في المطار اعتبارا من 24 ديسمبر 2021.
وأشارت البعثة في بيان لها إلى أنها تتعامل مع أية مخاوف قد تثيرها الحكومة الفيدرالية بشأن عمليات الأمم المتحدة في أي وقت، لكنها أشارت إلى أن تعليمات الإغلاق قد صدرت بشكل مفاجئ وبأقل قدر من التشاور المسبق.


وأوضحت البعثة في البيان أن الإغلاق جاء على ما يبدو بسبب مزاعم لم تقدم بعد إلى الأمم المتحدة بالتفصيل للسماح بإجراء تحقيق، وأنها تعتزم إجراء مزيد من المناقشات حول هذه المسألة مع مسؤولي الحكومة الفيدرالية في الأيام المقبلة.
وذكرت الأمم المتحدة في الصومال أنها تعمل في ظل الاحترام الكامل للقانون الصومالي بموجب شروط اتفاقية وضع البعثة والاتفاقيات الثنائية الأخرى ذات الصلة الموقعة من قبل وكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها ، وكذلك ميثاق الأمم المتحدة واتفاقية الامتيازات والحصانات للأمم المتحدة.
وأشارت الأمم المتحدة إلى أنها لا تزال ملتزمة بشراكتها مع الصومال ومواصلة مساعدة شعبها على الرغم من هذه الاضطرابات العملياتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق