الرئيسيةالصومال اليوم

الصومال.. الحكومة تغلق الصالة المخصصة للأمم المتحدة بمطار مقديشو بسبب خرق بروتوكولات الهجرة

أعلنت الحكومة الصومالية أنها أغلقت الصالة المخصصة للأمم المتحدة في مطار آدم عدي الدولي في مقديشو بسبب خرق بروتوكولات الهجرة والاستخدام غير المرخص من قبل مسافرين ليست لديهم وثائق ضرورية وتهريب سلع غير خاضعة للرقابة.
وسيتعين على موظفي الأمم المتحدة وبعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال “أميصوم” الآن استخدام الصالة الرئيسية في المطار.
وبعثت وزارة الخارجية الصومالية رسالة إلى مكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال (UNSOS) الذي يقدم الدعم اللوجستي لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال في 22 ديسمبر وأبلغته بإغلاق صالة موفكون “حتى إشعار آخر”.

ووفقا للرسالة، (سمح كل من مكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال وبعثة الاتحاد الأفريقي للمسافرين الذين ليس لديهم وثائق أو وثائق غير مكتملة بدخول البلاد).
وأضافت الرسالة: “هناك متعاقدون تابعون للأمم المتحدة داخل مطار آدم عدي الدولي يستغلون صالة موفكون بالإضافة إلى البوابات غير الرسمية لتهريب السلع غير الخاضعة للرقابة”.
كما اتهمت الحكومة الأمم المتحدة بهبوط طائرات في مطار آدم عدي دون تقديم وثائق أساسية مسبقة مثل البيان الأساسي عبر قنوات الاتصال الرسمية للهجرة.
وتقول الحكومة الصومالية أيضا إن ضباط الشرطة غير المسلحين ومسؤولي الهجرة الذين تم نشرهم في الصالة في 20 ديسمبر طردهم متعاقدو الأمن التابعون لبعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق