الصومال اليوم

أميصوم تزود مركز شرطة في كسمايو بنظام الإضافة الشمسية

 سلمت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) نظام الإضاءة الشمسية إلى مركز شرطة في كسمايو كجزء من الجهود المبذولة لبناء قدرات قوة الشرطة الصومالية.
النظام الشمسي ، الذي أنشأته بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، هو مشروع سريع الأثر، تم شراؤه بتمويل من حكومة الهند لدعم أنشطة إنفاذ القانون وتعزيز الأمن في ولاية جوبالاند ، وقد تم تسليمه من قبل مفوض شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي ، مساعد المفتش العام للشرطة أوغسطين ماغنوس كايلي.
وأشار المفوض كايلي إلى أن الإضاءة الشمسية ستساعد ضباط شرطة جوبالاند في أداء واجباتهم وتقديم خدمة أفضل لأفراد المجتمع، وقال في حفل التسليم “المشروع جزء من تفويضنا لبناء القدرة المؤسسية لقوة الشرطة الصومالية”.
قال منسق إصلاحات الشرطة وإعادة الهيكلة والتنمية في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، مساعد مفوض الشرطة، ماكسويل شيكونغورو، إن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ستواصل العمل مع قوة الشرطة الصومالية لبناء القدرات وتدريب الأفراد وتجهيزها بالمعايير المقبولة دوليا.
وأضاف “لكي يقوم ضباط الشرطة بواجباتهم في الليل ، فإنهم بحاجة إلى أضواء ليتمكنوا من العمل بكفاءة وفعالية”. وأشار شيكونغورو إلى أن هذا النظام الشمسي سيقطع شوطا طويلا لرفع الروح المعنوية لضباط الشرطة ولجعل المجتمع أكثر أمانا.
أعرب قائد الشرطة في إقليم جوبا السفلى ، العقيد صادق محمد دوغور، عن امتنانه لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ولحكومة الهند لدعمها جهود الشرطة في ولاية جوبالاند.
وقال “لكي يكون مركز الشرطة فعالا ، يحتاج إلى إمداد مستمر بالكهرباء ، وهو ما لدينا الآن هنا. مع هذا الدعم ، لا يمكننا سوى خدمة مجتمعنا بشكل أفضل ، ونحن ممتنون جدا لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال وشركائنا الدوليين على هذا الدعم“.

Exit mobile version