الصومال اليوم

معارضة أرض الصومال تتهم الرئيس بيحي بالتهرب من استحقاق السباق الرئاسي

اتهم المرشح الرئاسي لحزب “وطني” المعارض، عبد الرحمن محمد عبد الله “عرو”، رئيس أرض الصومال موسى بيحي بالتهرب من استحقاق السباق الرئاسي والسعي لتأجيل الانتخابات الرئاسية.
وقال عرو: إن الشعب والبلد يريدان إجراء انتخابات. لن يقبل أحد تاجيلها، لا الشعب ولا الأحزاب المعارضة، مشيرا إلى أن لديهم ما يكفي من الوقت لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في 13 نوفمبر 2022.


من جانبه اتهم فيصل علي ورابي زعيم حزب “أعد” المعارض في أرض الصومال، الرئيس موسى بيحي عبدي بمحاولة تأجيل الانتخابات الرئاسية المرتقبة، وأشار إلى أن إثارة الحزب الحاكم لقضية فتح الباب لتسجيل أحزاب سياسية جديدة ذريعة لإطالة حكم بيحي.
تأتي هذه الاتهامات التي توجهها المعارضة في أرض الصومال إلى الرئيس موسى بيحي وسط خلاف حاد بين حزب “كلميه” الحاكم، وحزبي المعارضة “وطني” و”أعد” في قضية تسجيل أحزاب جديدة، حيث إن الأحزاب الثلاثة تُعتبر الأحزاب الرسمية في أرض الصومال والتي خاضت في وقت سابق من هذه العام الانتخابات المحلية والتشريعية.
وتطالب المعارضة بتأجيل قضية فتح الباب للأحزاب الجديدة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية، متخوفة من أن يتخذ الرئيس ببحي تلك القضية ذريعة للتمديد في ولايته.

Exit mobile version