الاقتصاد الصوماليالرئيسيةالصومال اليوم

الرئيس فرماجو يعود إلى الصومال قادما من تركيا


 عاد رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو اليوم الثلاثاء إلى العاصمة مقديشو قادما من تركيا إثر  زيارة رسمية إلى مدينة اسطنبول التجارية للمشاركة في القمة الإقتصادية التركية الأفريقية الثالثة.
وعقد الرئيس الصومالي على هامش القمة التي عقدت في اسطنبول لقاءات مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وناقش الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجالات الأمن والاقتصاد والتجارة والدبلوماسية، والتعليم.
كما التقى الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ونظيره الرواندي بول كاجامي.
واستقبل الرئيس فرماجو خلال وجوده في مدينة اسطنبول الجالية الصومالية، وتبادل معهم أطراف الحديث حوف أوضاعهم الخاصة في تركيا.
ويتعاون البلدان في المجال العسكري حيث تدرب تركيا القوات الصومالية، ولها قاعدة عسكرية في الضاحية الجنوبية لمقديشو العاصمة الصومالية.
تجدر الإشارة إلى أن تركيا استثمرت في الصومال في عدة مجالات، أبرزها ميناء مقديشو الدولي، ومطار آدم عدي الدولي، وفي القطاعين الصحي، والتعليمي، والبنية التحتية كتشييد الطرقات، فضلا عن شركة الطيران التركية التي تأتي يوميا إلى مقديشو العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق