الصومال اليوم

قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بمدينة بوساسو بين قوات بونت لاند والأمن الخاصة


 إندلعت اشتباكات ضارية اليوم الثلاثاء بين قوات تابعة لحكومة إقليم بونت لاند، وبين القوات الأمنية الخاصة التابعة لجنرال محمود عثمان عبدالله – ديانو- أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الجانبين وفق الأنباء الواردة من هناك.
واستخدم الجانبان الأسلحة الخفيفة والثقيلة في مدينة بوساسو ذات الكثافة السكانية المرتفعة، وقد نقل عشرات المصابين من قوات بونت لاند إلى المستشفى العام لتلقى العلاج.
وقصفت القوات الأمنية الخاصة القصر الرئاسي في مدينة بوساسو، الأمر الذي اجبر قوات حرس الرئاسة على الإنسحاب من الموقع هربا من القصف المكثف عليهم.
واستولت القوات الأمنية التابعة للجنرال ديانو عربة عسكرية، وفيها سلاح ثقيل وفق آخر الأنباء الواردة من المدينة، كما دمرت أيضا عربات عسكرية أخرى.
ولم تتضح بعد من الذي بدأ القتال إلا أن شهود عيان يتحدثون عن وجود استفزازات نفذتها قوات بونت لاند بالقوات الآخرى خلال الأيام الأخيرة، ثم شنت قوات بونت لاند هجوما عسكريا واسع النطاق على قاعدة القوات الأمنية الخاصة.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة بوساسو تعد المدينة الثانية على مستوى ولاية بونت لاند،وهي المدينة التجارية، وفيها الميناء التجاري،وهو الوحيد الذي يعمل حاليا في الولاية.

Exit mobile version