الدفاع والامنالرئيسيةالصومال اليوم

الصومال.. القوات الحكومية تستعيد مناطق من حركة الشباب وتدمّر وتزيل نقاط تفيش ومواقع للخلايا الإرهابية

استعادت القوات الحكومة الصومالية وقوات ولاية غلمدغ المتحالفة السيطرة على منطقة غدون الواقعة على بعد 35 كيلومترا شرق مدينة دوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ.
وكان سيطر مقاتلو حركة الشباب على المنطقة يوم السبت الماضي، وخاطبوا سكانها في ساحة عامة، وانسحبوا منها قبل وصول القوات الحكومية إليها.
وقال معلم عبد الرحمن علي محمد (غيدا قورو) مفوض مدينة دوسمريب الذي تحدث لوسائل إعلام محلية إن الميليشيات فرت من المنطقة بعد أن علمت باقتراب عدد كبير من القوات الحكومية من المنطقة.
وهذه هي المرة الأولى التي تسيطر فيها حركة الشباب على غدون منذ انتهاء إدارة أهل السنة والجماعة في المناطق الوسطى ، ولم يتمكن المقاتلون من قبل من الوصول إلى تلك المنطقة.

, الصومال.. القوات الحكومية تستعيد مناطق من حركة الشباب وتدمّر وتزيل نقاط تفيش ومواقع للخلايا الإرهابية


إلى ذلك نفذت الفرقة السادسة عشر لقوات الكوماندوز الوطنية عملية عسكرية مخططة ضد مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة بمحافظة جوبا السفلى.
ودمر الجيش الوطني عدة قواعد لمليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في مناطق مايو طيرى ، عبدى مروي، و كوبة في الإقليم.
وعقب إزالة نقاط الإرهاب، نفذت القوات عمليات تمشيط واسعة في المناطق المذكورة.

, الصومال.. القوات الحكومية تستعيد مناطق من حركة الشباب وتدمّر وتزيل نقاط تفيش ومواقع للخلايا الإرهابية


وفي السياق تمكنت قوات ” دنب” الخاصة اليوم الأحد، من تدمير نقاط تفتيش منسوبة لمليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في محافظة شبيلي الوسطى التابعة لولاية هيرشبيلي الإقليمية.
ونجحت القوات خلال العملية في تدمير عدة مواقع تستخدمها مليشيات الشباب المتطرفة في جمع الأموال إجبارياً من المدنيين والمركبات المارة في الطريق.
وبعد تدمير مواقع مليشيات الشباب نفذت القوات عمليات تمشيط واسعة في المنطقة لتتبع فلول المليشيات وتعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة.
الجدير بالذكر، أن الجيش الوطني قد كثف في الأونة الأخيرة من العمليات العسكرية للقضاء على فلول مليشيات الشباب المتطرفة من المناطق المتبقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق