الصومال اليوم

الصومال تعلن انطلاق أسابيع السياحة

نظمت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الفيدرالية الليلة الماضية، مناسبة لأحياء اليوم الوطني للسياحة في البلاد والتي تصادف الـ13 من سبتمبر.

وشارك في المناسبة التي جرت في مقر الوزارة نواب في مجلسي الشعب والشيوخ الفيدرالي ،وزراء ،مسؤولي في إدارة محافظة بنادر ،رجال أعمال ،وضيوف شرف آخرين.

وقالت مديرة دائرة السياحة في الوزارة السيدة فرحية سمان إن قطاع السياحة في البلاد يشهد تغيير ملحوظ ،حيث تم التركيز في السنوات الثلاثة الماضية على إعادة إحياء مجال السياحة.

وأشار مدير عام الوزارة السيد عبدالرحمن يوسف العدالة إلى أن المناسبة تسلط الضوء على أهمية إحياء اليوم الوطني للسياحة وكذلك تحديد المواقع السياحية في البلاد.

وقال النائب عبد الله محمد نور عضو مجلس الشعب  “أعتقد أنه يجب تعزيز الاستثمار  أولا حيث يمكننا من خلاله محاربة انعدام الأمن في البلاد ويجب أن نغير الصورة النمطية السيئة عن بلادنا”.

بدوره قال وزير الإعلام بولاية غلمدغ أحمد شيري فالجلي  “نيابة عن الولايات الإقليمية في البلاد ، نشكر وزارة الإعلام على إرشادها الشعب الصومالي لعرض الأماكن السياحية الجميلة التي أنعم الله علينا بها”.

وفي الختام أعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال معالي محمد حير ماريي عن إنطلاق أسابيع السياحة والتي تبدأ من الـ13 من سبتمبر وتستمرلغاية الـ27 من نفس الشهر وسيتم عرض مناطق سياحية كل يوم خلال هذه الفترة.

Exit mobile version