الصومال اليوم

تصاعد الخلافات داخل وزارة الإغاثة الصومالية ونائب الوزير يؤكد فصل 16 موظفا بطريقة غير شرعية

نشبت خلافات داخل وزارة الإغاثة وإدارة الكوارث الصومالية، وأكد نائب وزير الشؤون الإغاثية وإدارة الكوارث بالحكومة الفيدرالية عبد الرشيد محمود حسن، طرد 16 من موظفي وزارته من قبل الوزيرة خديجة ديري بطريقة وصفها بأنها غير شرعية.
وفي بيان نشره على صفحته على فيسبوك، قال نائب الوزير إن مكتبه تلقى شكوى من موظفين فُصلوا من الوظفية لأسباب مصلحية، مؤكدا إن لديه الكثير من الأدلة والمعلومات لإثبات ذلك.
وأبلغ الموظفين المفصولين بالعودة إلى العمل وممارستها، وقال إنه من غير المقبول أن يتم انتهاك حقوق المواطنين لأسباب تتعلق بالحملة الانتخابية.
وقال حسن أن أي أمر بإقالة موظفين خلال هذه الفترة الانتقالية يخالف قرار رئيس الوزراء في 25 مايو 2021 الذي يقضي بوقف هذه التصرفات.
وأضاف: “حقوق المواطنين لن تنتهك خلال هذه الفترة الانتقالية بسبب استغلال الوضع الانتخابي”، وأكد أنه عرض الأمر على السلطات المختصة، مثل رئيس الوزراء من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية.
يذكر أن هذا الخلاف ليس الأول من نوعه بين الوزيرة خديجة ومسؤولين آخرين من الوزارة، وقد سبق أن تدخل رئيس وزراء مرارا لحل خلافات داخل الوزارة.
إلى ذلك نفى بيان صادر عن وزارة شؤون الإغاثة فصل 16 موظفا غير رسمي عن الوزراة، مدافعا بشدة عن وزيرة الشؤون الإغاثية وإدارة الكوارث خديجو محمد ديري.

Exit mobile version