الرئيسيةالصومال اليوم

ناشطة حقوقية تلتقي رئيس الوزراء الكندي لبحث مشاريع تمكين الشباب في الصومال

التقت الناشطة الحقوقية إيلواد إيلمن، المديرة التنفيذية لمركز “إلمن للسلام وحقوق الإنسان” والتي رشحت للحصول على جائزة نوبل للسلام، برئيس الوزراء الكندي السيد جاستن ترودو اليوم الخميس لمناقشة مشاريع تمكين الشباب في الصومال وكندا.
وقد وصلت إلمن إلى كندا في العام 1993، رفقة والدتها فرتون آدم كلاجئة، قبل أن تعود إلى الصومال في العام 2010. لتستكمل الجهود الانسانية التي ابتدأها والدها قبل أربعة عقود.
وقد أخبرت متابعيها على “انستغرام” البالغ عددهم 183 ألفًا، أنه من “المثير للدهشة” أن تلتقي بصاحب أعلى سلطة في البلاد.
وأضافت: “لقد جئت لهذا البلد كلاجئة، وتغمرني السعادة لأنني استطعت مشاركة رؤيتي وأفكاري للشباب في الصومال وكندا مع وزير الدفاع، ووزير الشباب والمساواة بين الجنسين، ووزير الإسكان والتنوع، وكذلك وزير الشؤون الانسانية”.
وقد كرمت مبادرة أورورا الإنسانية إلمن ووالدتها مؤخرًا، على العمل الذي قامتا به لمساعدة أطفال الجنود السابقين، والنساء اللاتي تعرضن للاعتداء الجنسي في الصومال. حيث تحصلت إلمن على جائزة قدرها مليون دولار نظير جهودها في العمل الإنساني.
وقد كانت إلمن في كندا لحضور حدث استضافة ماساي أجيري، ضمن برنامج “رموز شباب إفريقيا” التابع له. ويعد أجيري رئيس عمليات فريق تورنتو رابتورز لكرة السلة الأمريكية. وقد أقيم الحدث على شرف الرئيس الراحل نيلسون مانديلا أول رئيس أسود في جنوب أفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق