الدفاع والامنالصومال اليوم

افتتاح مؤتمر الأمن القومي في العاصمة مقديشو

افتتح وزير الخارجية والتعاون الدولي ، عبد السعيد موسى علي، يرافقه وزيرا الدفاع، حسن حسين حاجي، وعبد الله محمد نور، وقادة القوات المسلحة والشرطة، اجتماع اللجنة التوجيهية لمجلس (STP SSC) حول الانتقال الأمني ​​في الصومال.
وركز الاجتماع الافتتاحي للجنة، الذي حضره أعضاء من وكالات الأمن القومي في السلطات الفيدرالية وسلطات الولايات والسلطات الوطنية، على كيفية تحسين الصومال لتحمل المسؤولية الكاملة عن الأمن القومي ، مع استعراض الدروس المستفادة والتقدم المحرز في المراحل الأولى من الخطة الأمنية الصومالية (STP) ، والبناء على خطة موحدة لصومال سريع ، مما يمهد الطريق لاستكمال استيلائها الأمني.
وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي “إن نشر هذه اللجنة دليل على التزام الصومال بالأمن القومي. هذه اللجنة هي مكان للنقاش والتوجيه بشأن خطة لتحمل مسؤولية أمننا القومي. الأمر متروك لك لتقييم تنفيذ الأجزاء السابقة من الخطة ، والتحديات والدروس المستفادة ، بالإضافة إلى توفير خارطة طريق لإكمال المراحل اللاحقة من هذه الخطة “.
خلال الحدث ، شدد المتحدثون الرئيسيون الآخرون أيضًا على أهمية تنفيذ انتقال الصومال إلى الأمن القومي ، مع عدم قبول خطط أخرى لا تتماشى مع رغبات جمهورية الصومال الفيدرالية.

, افتتاح مؤتمر الأمن القومي في العاصمة مقديشو
, افتتاح مؤتمر الأمن القومي في العاصمة مقديشو
, افتتاح مؤتمر الأمن القومي في العاصمة مقديشو
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق