الصومال اليوم

الصومال.. روبلي يشيد باللجان الانتخابية ويدعو ولايات “بونتلاند وجوبالاند وهيرشابيل” للبدء فورًا بإجراء الانتخابات البرلمانية

أشاد رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية محمد حسين روبلي باللجان الانتخابية الفيدرالية واللجان الانتخابية لأرض الصومال وغالمودوغ والجنوب الغربي لإطلاقها رسميًا انتخابات مجلس الشعب في البرلمان الفيدرالي الصومالي.
وأصدر رئيس الوزراء مساء اليوم تعليماته إلى لجان إدارة الانتخابات في ولايات “بونتلاند وجوبالاند وهيرشابيل” بضرورة البدء فورًا في إجراء الانتخابات البرلمانية حتى يمكن الانتهاء من الانتخابات بحلول نهاية الموعد النهائي لعام 2021.
وفي غضون ذلك ، أصدر رئيس مجلس الوزراء تعليماته للجان الانتخابية بالحفاظ على استقلاليتها والالتزام بقواعد وإجراءات الانتخابات المنصوص عليها في اتفاقيات 17 سبتمبر و 1 أكتوبر 2020 و 27 مايو و 24 أغسطس 2021.
وقال “الشفافية الانتخابية ضرورية لإجراء الانتخابات بشكل سلمي ولكي تكون الفترة الانتقالية سلسة.. إن الشعب الصومالي يراقب شفافية الانتخابات كأساس للاستقرار في البلاد، لذا فإن رئيس الوزراء يحث اللجان الانتخابية على تحمل المزيد من المسؤولية والحذر.
ودعا رئيس الوزراء رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء الفيدرالية إلى تسهيل عمل اللجان الانتخابية وتشجيع اللجان على إجراء الانتخابات بشكل مستقل وفعال.

Exit mobile version