الاقتصاد الصوماليالرئيسية

الصومال.. مجلس الوزراء يوافق على الميزانية السنوية للحكومة لعام 2022

وافق مجلس الوزراء الصومالي في اجتماع يوم الأحد على الميزانية السنوية للحكومة لعام 2022 والبالغة 699.1 مليون دولار، وسيتم إنفاق هذه الأموال على الخدمات العامة بما في ذلك الرواتب والصحة والتعليم ومشاريع التنمية.
جاء ذلك خلال ترأس محمد حسين روبلي رئيس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية اجتماع مجلس الوزراء الأحد لمناقشة مجمل الأوضاع في البلاد.
ووافق مجلس الوزراء أيضا على تعيين عبدالقادر علمي علي مديرا عاما جديدا لوكالة الهجرة والجنسية، وشكر المدير العام السابق السيد محمد عدن كوفي على عمله الجيد الذي وافق عليه رئيس هيئة البترول الصومالية السيد عبد القادر عدن محمود.
وأشاد رئيس الوزراء محمد حسين روبل بزيادة موازنة الحكومة لعام 2022 وإقرارها ، وأثنى على وزارة المالية لإنجاز موازنة 2022 في موعدها ، وجميع الجهات الحكومية التي عملت على زيادة الإيرادات الحكومية والمجلس ، التي وافق عليها الوزراء.
وأعلن رئيس الوزراء تعيين لجنة لتنفيذ المرسوم الرئاسي والقرار الصادر عن المرسوم الرئاسي بشأن اختلاس وفساد الأراضي العامة في الفترة التي تسبق انتخاب رئيس الحكومة الاتحادية الصومالية في 27 أكتوبر 2021.. وشكل لجنة وزارية لحماية ومنع الاستيلاء على الأراضي العامة للدولة.
وتكونت اللجنة من :
وزير الداخلية والمصالحة مختار حسين عفراء رئيساً
وزير العدل عبد القادر محمد نور عضوا
وزير الأمن الداخلي عبد الله محمد نور عضوا
وزير التربية والتعليم العالي عبد الله ابيكر العاشر عضوا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق