الرئيسيةالصومال اليوم

الصومال.. أنباء عن ضم فرماجو لمحافظة غدو إلى ولاية جنوب الغرب وتصاعد الخلافات مع جوبالاند

الصومال اليوم – خاص

وسط تصاعد الخلافات بين الرئيس الصومالي المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو وبين رئيس حكومة إقليم جوبالاند أحمد محمد اسلان – أحمد مدوبي -، على إدارة محافظة غدو التابعة إداريا لولاية جوبالاند، وردت أنباء عن نية فرماجو لضم المحافظة إلى ولاية جنوب الغرب.
وقالت مصادر مطلعة “أن هناك أنباء غير مؤكدة عن نية الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو ضم محافظة غدو إلى ولاية جنوب غرب وهو ما ينذر بتصعيد الموقف مع إدارة جوبالاند وانفجار صراع جديد في الاقليم والغاء الانتخالات.
وأضافت المصادر “أنه ‏ما زالت آلية ضم محافظة جدو إلى ولاية جنوب الغرب غير واضحة هل عن طريق منح رئيس الولاية عبد العزيز حسن محمد لفتاقرين إدارة الشؤون الإنتخابية في المحافظة بدلا من أحمد مدوبي رئيس حكومة إقليم جوبالاند لفترة مؤقتة أم ضم كامل المحافظة إلى ولاية جنوب غرب”.
وكانت وصلت لجنة محافظة جدو للمصالحة في يوليو الماضي إلى مدينة غربهارى وذلك بعد أسابيع من تعيينها من قبل رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلى لإنهاء الخلاف في المنطقة ومحاولة لفتح صفحة جديدة من التفاهم قبل إجراء الانتخابات النيابية، الا ان مصادر اكدت فشل اللجنة في التوصل الى اتفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق