الصومال اليوم

رئيس الوزراء يرحب بوفد الحكومة الفيدرالية المكلف بالقضية البحرية ويثمن دوره البارز في الدفاع عن القضية

استقبل رئيس الوزراء، محمد حسين روبلي، اليوم السبت، في مكتبه بالقصر الرئاسي، وفد الحكومة الفيدرالية المكلف بالقضية البحرية أمام محكمة العدل الدولية.
وثمن رئيس الوزراء، الجهود التي قام به وفد الحكومة الفيدرالية، والمحامين الصوماليين، ودورهم البارز في الدفاع عن القضية البحرية، كما شكر كلا من القادة والشعب الذين تضافروا من أجل تحقيق هذه القضية الوطنية.


وكان وفد اللجنة الوطنية المكلفة بالقضية البحرية يتألف من نائب رئيس الوزراء، مهدي محمد غوليد، والنائب العام للدولة، سليمان محمد محمود، ورئيس برلمان ولاية جنوب الغرب الدكتور علي سعيد فقي، والمبعوث الخاص إلى القرن الأفريقي والبحر الأحمر وخليج عدن، السفير يوسف غراد عمر، والنائب العام السابق الدكتور أحمد علي طاهر.
وحضر اللقاء، كل من النائب الثاني لرئيس مجلس الشعب، مهد عبد الله عود، وزير المالية معالي عبد الرحمن دعالي بيلي، ومحافظ بنادر وعمدة بلدية مقديشو، عمر محمود محمد، السكرتير الدائم بمكتب رئيس الوزراء، محمد إبراهيم نور.
وكانت محكمة العدل الدولية، قد حكمت في الـ12 من شهر أكتوبر الجاري، لصالح الصومال في قضية النزاع البحري بين جمهورية الصومال الفيدرالية، ودولة كينيا.

Exit mobile version