الاقتصاد الصوماليالرئيسية

الصومال.. فرماجو يستقبل اللجنة الوطنية المكلفة بالقضية البحرية أمام محكمة العدل الدولية

استقبل الرئيس الصومالي المنتهية ولايته، محمد عبد الله فرماجو، اليوم السبت، في القصر الرئاسي، وفد اللجنة الوطنية المكلفة بالقضية البحرية أمام محكمة العدل الدولية والذي عاد الى الوطن بعد الانتصار في القضية واعلان الحكم الدولي لصالح الصومال.
وأشاد رئيس الجمهورية بالدور التاريخي الذي لعبه وفد الجمهورية في القضية الوطنية التي ستكون مثالا للأجيال القادمة.
وأشار فرماجو إلى أن نجاح القضية البحرية أظهر تنامي الشعور بالوطنية والوحدة لدى الشعب، مطلعا اللجنة على كيفية احتفال المواطنين بهذا الانتصار التاريخي، والاحتفاء به داخل البلاد وخارجه.
وقال رئيس الجمهورية :” لقد كان ذلك نضالا من أجل العدالة على أساس بعد النظر، والمعرفة والشجاعة الوطنية وحماية الوطن والدفاع عن الشعب والتراب، لقد انتصرنا في صراع طويل للدفاع عن أرضنا، ورفع رايتنا”.
وابتهل الرئيس، والمشاركون في الاجتماع معا، لله سبحانه وتعالى سائلينه بأن يرحم المرحوم المهندس محمد عمر صالحي، الذي كان يتمني أن يشهد ثمار جهوده في هذه القضية ، كما ثمنوا عاليا، المحامين الصوماليين، والخبراء الذين وقفوا في الدفاع البحري وعلى رأسهم الدكتورة منى شرمان.
حضر اللقاء، كل من النائب الثاني لمجلس الشعب، مهد عبد الله عود، ومحافظ بنادر وعمدة مقديشو، عمر محمد محمود، ووزير المالية معالي عبد الرحمن دعالي بيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق