الانتخابات الرئاسيةالرئيسية

المعارضة تبارك فوز وزير الاعلام عثمان دوبي في انتخابات مجلس الشيوخ


حظي فوز القائم بأعمال وزير الإعلام الصومالي عثمان أبوبكر دوبي بمقعد في مجلس الشيوخ في الانتخابات التي جرت يوم أمس في مقديشو بترحيب واسع من قبل المعارضة الصومالية.
وبعث الرئيس الصومالي السابق حسن شيخ محمود تهنئة الى دوبي على فوزه وسأل الله أن ييسر له القيام بمسؤولياته.
وقال المرشح الرئاسي ورئيس ولاية غلمدغ السابق عبد الكريم حسين غوليد: ” أهنئ دوبي بانتخابه عضوا في مجلس الشيوخ. تظهر انتخابات ممثلي أرض الصومال بوضوح فشل نظام فرماجو، أهنئ أبناء أرض الصومال بدعمهم للديمقراطية في الصومال”.
وبعث زعيم حزب ودجر، عبد الرحمن عبد الشكور ورسمي، في بيان أصدره تهانيه إلى عثمان دوبي، وقال إن فوزه علامة على هزيمة فريق السلام والرفاهية (النظام الصومالي الحالي)، وأشار إلى أن دوبي أنقذ مستقبله السياسي في اللحظة الأخيرة بعد تخليه عن النظام ومساهمته في المصالحة بين أبناء أرض الصومال.
وقال وزير الأمن في ولاية غلمدغ أحمد معلم فقي: “تهانينا لأعضاء مجلس الشيوخ الذين سيمثلون أرض الصومال. أهنئ بشكل خاص صديقي الوزير دوبي الذي فاز بمقعد دون حصوله على دعم من النظام الحاكم. سيكون فوزه درسا لأولئك الذين يعتقدون أنهم لا يمكنهم الفوز إلا بدعم من النظام. يمثل أرض الصومال في هذه المرحلة في مجلس الشيوخ سياسيون لهم ثقل كبير في الساحة الصومالية “، ووصف النائب مهد صلاد ما جرى بأنه هزيمة مدوية لفرماجو.
تجدر الإشارة إلى أن القائم بأعمال وزير الإعلام عثمان دوبي كان حتى وقت قريب من أشد وزراء الحكومة الصومالية ولاء  للرئيس المنتهية ولايته فرماجو لكنه انحاز إلى جانب القائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي بعد نشوب الخلافات بين الرئيس ورئيس الوزراء في قضية ضابطة المخابرات المختفية وما نجم عن ذلك من صراع على السلطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق